الأخبار المحلية

معلم “نصراوي لا تكلمني” في التحقيق.. كنت أبث حماس الطلاب

[B][SIZE=5]أوضحت مصادر أن المعلم (ع.ق) معلم التربية البدنية في ابتدائية (حنين) في الطائف الذي ظهر في مقطع فيديو يردد مع الطلاب في الطابور الصباحي عبارة ( نصراوي لاتكلمني)، أكد أمام لجنة المتابعة اليوم في التحقيق الذي تم معه انه لم يقصد إثارة التعصب الرياضي بتاتاً، ولم يكن يعلم أن أحداً كان يقوم بتصويره مفيدا أنه طوال خدمته الممتدة لـ (27 ) عاماً لم تسجل بحقه أي ملاحظات تذكر بل، كان على حد وصفه من أكفأ معلمي التربية البدنية، ويؤدي عمله بكل تفاني ومسئولية وكان ترديده لأهزوجة المدرج النصراوي بهدف بث الحماس في الطلاب والتسلية معهم أثناء تدريبات الطابور الصباحي.

وتشير مصادر وفقاً لـ (الجزيرة أونلاين) أن التحقيق توسعت دائرته لمعرفة من قام بالتصوير داخل الحرم المدرسي وبث المقطع الذي أثار لغطا واسعاً.

من جهته أوضح الدكتور محمد الشمراني مدير تعليم الطائف انه سيتم رفع نتائج التحقيقات للوزارة موضحاً أنهم يرفضون نشر التعصب الرياضي في المدارس بشتى أنواعه.

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت أمس بالتحقيق مع المعلم وأصدرت بياناً على لسان المتحدث الرسمي لها مبارك العصيمي جاء في سياقه “أن وزارة التربية والتعليم اطلعت على مقطع فيديو يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية ، ويظهر فيه معلم مادة التربية البدنية يلزم الطلاب بترديد عبارات تشجيع لأحد الأندية الرياضية .

والوزارة إذ تحترم كافة الأندية الرياضية بشكل خاص والقطاع الرياضي بشكل عام ،
و أضاف البيان أن الوزارة اتخذت الإجراءات النظامية اللازمة بحق المعلم المذكور وبحق كل من له علاقة بالموضوع تمهيدا لإصدار العقوبات الرادعة”.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت تعميماً بمنع تصوير الطلاب في المدارس تحت أي ذريعة، وهددت مخالفي النظام بالإحالة إلى الجهات المسؤولة عن البت في مثل هذه القضايا.[/SIZE][/B]