الأخبار المحلية

بالفيديو.. طلاب المدرسة المغلقة يطالبون بفتحها.. واتهامات لتعليم جدة بـالفساد

[B][SIZE=5]شهد محيط المدرسة الأهلية التي شهدت الأحد الماضي، شجارا بين طلاب المدرسة ومديرها ومالكها، تجمعاً للطلاب؛ احتجاجا على قرار إدارة التربية والتعليم في جدة بإغلاقها وتوزيعهم ومعلميها على عدد من المدارس. وبحسب عكاظ اليوم قال مدير المدرسة خالد الحارثي أن إدارة التربية والتعليم في جدة اتخذت القرار الأسهل بإغلاق المدرسة، وأن مدير التعليم الأهلي في الإدارة فيصل الغامدي هو من اتخذ القرار وليس مدير التربية والتعليم في جدة عبدالله الثقفي الذي قال إنه رضي بالفساد بإدارته. وأضاف: مسؤولو التعليم يجيدون الدوران على الكراسي فقط، وإغلاق المدرسة إخفاء لمعالم الجريمة.

من جانبهم، قال أولياء أمور بحسب الصحيفة ذاتها : إن مدير التربية والتعليم في جدة أقسم بالله أمامهم بأن المدرسة لن تفتح أبداً. وكشف الحارثي عن إبلاغه وزارة التربية والتعليم قبل نحو ثلاثة أشهر بما يجري بالمدرسة، وقال: بعثت بخمسة عشر خطابا للوزير السابق الأمير فيصل بن عبدالله ومدير التعليم الأهلي فيصل الغامدي الذي كنت أتواجد شخصياً بمكتبه على نحو يومي، لكني لم أجد منه أي تجاوب، كما أنه عند الواقعة الأخيرة التي شهدتها المدرسة الأحد الماضي، لم يكلف نفسه مباشرة الموقع والتواجد بالمدرسة.

وفيما وصف طلاب وأولياء أمورهم، قرار إغلاق المدرسة ونقلهم لمدارس أخرى بـ التعسفي. قال مدير المدرسة إن اللجنة اتخذت قرار الاغلاق خلال خمس ساعات فقط، فيما عاملت الطلاب وكأنهم مجرمي حرب، وهذا القرار يذبح الطلاب من الوريد للوريد، فالفصل الدراسي الثاني لم يتبق على نهايته سوى شهرين، فكيف يتأقلمون في المدارس المنقولين لها؟ إلى ذلك، استنكر محمد الزهراني ولي أمر أحد الطالب، قرار إغلاق المدرسة، وقال: أبناؤنا بالشارع، وما يحدث فوضى ذهب ضحيتها طلاب المدرسة. وطالب الزهراني، وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بإعادة فتح المدرسة واستئناف الدراسة بها. من جانبهم، وصف طلاب المدرسة، مدير مدرستهم خالد الحارثي بـ الرجل المخلص.

وقال المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم في جدة عبدالمجيد الغامدي، لسؤله عن قرار اغلاق المدرسة وهل هو نهائي أم مؤقت، إذ قال: كلفنا لجنة للنظر في القضية وهي متواجدة في المدرسة، فهناك قرارات ستتخذ وقرارات ستناقش. ولم يذكر بأن القرار نهائي أم لا. وعن تجمع الطلاب أمام المدرسة، قال: هناك لجنة موجودة عملها فرز النتائج. وعند سؤاله عن أن المشكلة قائمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولماذا لم يتدخلوا، قال: هناك لجنة متواجدة متكفلة بالموضوع. وبسؤاله، لماذا لم يؤخر قرار الاغلاق لما بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، قال: قلت لك هناك لجنة وأنا الآن مشغول.. [/SIZE][/B]

[SITECODE=”youtube MP5Y35VOmRk”]http://www.youtube.com/watchv=MP5Y35VOmRk[/SITECODE]