الأخبار المحلية

ضبط شابين احتالا على مواطن وسلبوه ربع مليون ريال

[B][SIZE=5]أطاحت الأجهزة الأمنية، بمواطنين في العقد الثاني من العمر، لتورطهما في الاحتيال على مواطن وسرقة ربع مليون ريال.

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق، أن مركز شرطة الجنوبية تلقى بلاغا مفاده تعرض أحد المواطنين لعملية نصب واحتيال عبر حسابه البنكي ومقدار المبلغ 261176 ريالا وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل أمني تحقيقي بناء على تعليمات مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي وبمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني، واتضح أن الجانيين يتواجدان بمدينة الرياض وتم التنسيق مع شرطة العاصمة التي تمكنت من ضبطهما وإحالتهما إلى جهة التحقيق بشرطة جدة.

وأشار إلى أنه تمت إحالة المتهمين إلى دائرة المال بهيئة التحقيق والإدعاء العام لإجراء التحقيقات معهما ومعرفة مدى قيامهما بعمليات أخرى من عدمه أيضا التوسع في ربط بلاغات أخرى قدمت بنفس الأسلوب الإجرامي.

و وفق “عكاظ” اختتم البوق بأنه لا بد من توخي الحذر في أي اتصال يدعي صاحبه أنه من موظفي البنك لا سيما أنه قد سبق الإعلان والتحذير من وزارة الداخلية عن أساليب النصب والاحتيال والتي تتم على عملاء البنوك أيضا التحذيرات الصادرة من مؤسسة النقد لذات الموضوع وأن أي تحديث لا بد أن يتم من خلال فروع البنوك بشخوص صاحب الحساب لديهم، وأن أي إجراء يخالف ذلك فهو يعرض صاحبه لما لا يحمد عقباه.[/SIZE][/B]