الأخبار المحلية

“شبكة الجوال” تحتجز “بدينا” و”طيران البرية” ينقذه

[B][SIZE=5] نجح فريق الإنقاذ الذي قاده الدفاع المدني بتبوك بمشاركة الهلال الأحمر وطيران القوات البرية في إنقاذ شاب محتجز في أحد مرتفعات الزيتة “170 كلم شمال تبوك” إثر سقوطه من إحدى القمم الجبلية أثناء بحثه عن “شبكة جوال” للإبلاغ عن تعطل سيارته.

و بحسب “الوطن” ذكر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمدينة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، أنهم تلقوا بلاغًا مساء أول من أمس، عن سقوط شخص من قمة أحد الجبال في “الزيتة” أثناء قيامه بالبحث عن شبكة جوال، بعد تعطل سيارته منذ الأحد الماضي، مشيراً إلى أن فرق إنقاذ من إدارة حقل وإدارة مدينة تبوك انتقلت للموقع. وتبين بعد وصول الفرق أن الشخص يبلغ من العمر 35 سنةً وأنه مصاب في الرأس والقدم، ووجدت الفرق صعوبة في إنزاله لثقل وزنه الذي يصل إلى 160 كجم.

وأشار العقيد العنزي إلى أن الوضع استدعى قيام مدير الدفاع المدني اللواء مستور بن عائض الحارثي، بالتنسيق مع قائد المنطقة الشمالية الغربية؛ للاستعانة بطائرة هيلكوبتر، تمكّنت في الساعة الـ11.30 صباح أمس من انتشال المصاب وتحويله إلى المستشفى، منوهًا بأنه بعد وصوله إلى تبوك قدمت له الرعاية الطبية الكاملة.

من جهته، أشار الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر حسام الصالح، إلى أن فرقة من الهلال الأحمر باشرت حالة سقوط المواطن من أحد جبال الزيتة، وأنه تم تقديم الخدمة الإسعافية له خلال احتجازه هناك مساء الأربعاء الماضي، وحتى وصول طائرة الإنقاذ للموقع صباح أمس، لافتاً إلى توجيه فرقة إسعافية تابعة للهلال الأحمر للمدينة العسكرية لاستلام الحالة من مهبط الطائرة، حيث يعاني المواطن من بعض الرضوض بالوجه واشتباه كسر في الساق الأيسر. وأضاف أنه تم توجيه الحالة وهي “شبه مستقرة” إلى مستشفى الملك خالد بتبوك.[/SIZE][/B]