الأخبار المحلية

“الشورى”: 80% من قراراتنا.. تبنتها الحكومة

[B][SIZE=5]مقابل ما يتعرض له مجلس الشورى من انتقادات مجتمعية نظير ما يعتقد أنه تقصير في التعاطي مع الملفات الملحة للمواطنين، شدد المتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور محمد المهنا في تصريح لـ”الوطن” على الدور الذي اضطلعت به المؤسسة الشورية في الكثير من الملفات الرامية للدفع بعجلة التنمية وتقديم الكثير من المعالجات في القضايا، بما يتناسب وطموحات القيادة وتطلعات المجتمع بكل فئاته.

و حبسب “الوطن” أفاد المهنا بالقول “إن من يرى لدور مجلس الشورى بشيء من التقليل قد يكون فاته أن نحو 80% من القرارات التي صدرت من مجلس الشورى أخذ بها مجلس الوزراء”.

ولفت إلى أن قرارات مجلس الشورى المتعلقة بتقارير الأداء السنوية للوزارات والأجهزة الحكومية لا يستلزم صدور قرارات بشأنها من مجلس الوزراء وإنما تدرس وفق آلية معينة داخل مجلس الوزراء ويخاطب الوزير المعني بمضمون قرارات الشورى للأخذ بها، مؤكدا على مستوى التعاون والتكامل بين المجلسين في الكثير من القضايا والملفات.

غير أن المهنا أكد في السياق ذاته على أن من حق المواطنين أن يكون سقف توقعاتهم وتطلعاتهم من مجلس الشورى عاليا ومرتفعا، لكون المجلس لم يتم إيجاده إلا لخدمة الوطن والمواطنين. وذكر في هذا الصدد، أن مجلس الشورى وخلال سنته الأولى من الدورة الحالية، استضاف أكثر من 364 مسؤولا في جميع قطاعات ومؤسسات الدولة، من بينهم 4 وزراء، وذلك بهدف مناقشة أهم العقبات التي تعترض سير عمل تلك الجهات بما يساعد في تذليلها وبما يزيح المعوقات بهدف الارتقاء بمستوى خدمات تلك الجهات المقدمة للمواطنين.[/SIZE][/B]