الأخبار المحلية

“الصحة”: الحد الأقصى لتعطل الأشعة “72 ساعة”

[B][SIZE=5]أكد مدير عام إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية بوزارة الصحة الدكتور علي المسند، على أهمية التدريب والصيانة في أقسام الأشعة، مشيراً إلى أنه لا يمكن القبول بتعطيل جهاز لأكثر من 72 ساعة مهما كانت الأسباب.

و بحسب “الوطن” أكد المسند، خلال اجتماع رؤساء الأقسام الإشعاعية، الذي نظمه مستشفى حقل بمنطقة تبوك أول من أمس؛ أن هناك خطة لتوفير كافة الأجهزة الحديثة في الأشعة حسب الاحتياج الفعلي لكل مرفق صحي، وذلك بعد أن ناقش الاجتماع احتياجات المنطقة من أجهزة الأشعة، وتحديد أماكن القصور في توفير المعلومات عن الأجهزة الموجودة في المنطقة.

كما تحدث خلال الاجتماع، استشاري علاج الأورام بالأشعة الدكتور أحمد حسن الفار، مستعرضاً معايير الجودة الدولية “سباهي” وكذلك برنامج إشعاع، وهو برنامج إلكتروني يعمل مع كل أقسام الأشعة، ويحسب الاحتياج وتوزيع القوى العاملة وتحقيق معايير الجودة وتوفر القوى العاملة المدربة، ويقدم بيانات دقيقة عن كل أقسام الأشعة وأجهزتها في جميع مناطق المملكة، وذلك لضمان مستوى عال من الأداء التشغيلي.

كما أعطى الدكتور الفار فكرة عن معايير الجودة من أجل الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتحقيق مستوى تدريبي للعاملين في أقسسام الأشعة.[/SIZE][/B]