الأخبار المحلية

“منشورات” المدارس “محظورة” والتوزيع بيد نائبي الوزير

[B][SIZE=5]شدد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، على استمرار التعليمات الخاصة بعدم السماح بتوزيع النشرات داخل المدارس، منبها الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، بضرورة لزوم التعليمات الواردة لديهم فيما يخص متابعة الأنشطة المنهجية.

ويأتي ذلك، في خطوة تهدف إلى كبح جماح أي منشورات قد تحمل مواد غير ذات صلة بالمجال التعليمي، أو قد تستغل من قبل البعض لبث الأفكار المتطرفة.

وكشفت مصادر لـ”الوطن”، أن الوزارة اشترطت أخذ موافقة نائبي الوزير للبنين والبنات في حال توزيع أي نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات، وينطبق الأمر كذلك على كل المواد المسجلة صوتية كانت أو مرئية أيا كان موضوعها أو مصدرها في المدارس الحكومية والأهلية، أو مقررات إدارة التربية والتعليم.

وشملت التنظيمات الجديدة، التي تتطلب أخذ موافقة نائبي الوزير عليها، إقامة الندوات أو المحاضرات أو غيرها، وموضوعاتها، والمتحدثين فيها، سواء في المدارس الحكومية والأهلية، أو حتى في مقرات إدارات التعليم.

في خطوة تهدف إلى كبح جماح أي منشورات قد تحمل مواد غير ذات صلة بالمجال التعليمي، أو قد تستغل من قبل البعض لبث الأفكار المتطرفة، شددت وزارة التربية والتعليم في تعميم حمل توقيع وزيرها الأمير خالد الفيصل على استمراره في التعليمات الخاصة بعدم السماح بتوزيع النشرات في المدارس، منبهة إداراتها في المناطق والمحافظات باتباع التعليمات الواردة لديهم فيما يخص متابعة الأنشطة المنهجية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الوطن” أن الوزارة اشترطت أخذ موافقة نائب الوزير للبنين أو للبنات (وفق الاختصاص) في حال توزيع أي نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات، وينسحب الأمر كذلك على كل المواد المسجلة صوتية كانت أو مرئية أياً كان موضوعها أو مصدرها في المدارس الحكومية والأهلية أو مقررات إدارة التربية والتعليم.

وشملت التنظيمات الجديدة، التي تتطلب أخذ موافقة نائبي الوزير عليها، إقامة الندوات أو المحاضرات أو غيرها، وموضوعاتها، والمتحدثين فيها، إذ إن الموافقة هي شرط لإقامتها سواء في المدارس الحكومية والأهلية أو حتى في مقرات إدارات التربية والتعليم. وذكرت التربية إداراتها بما سبق أن تلقته من تعليمات تتعلق باقتصار الأنشطة الإرشادية في المدارس والمقرات الخاصة بوزارة التربية على السعوديين، إضافة إلى ما أصدر من قبل الوزارة في تاريخ 11 /8 /1430 والخاص بمتابعة الأنشطة المنهجية وعدم السماح بتوزيع أي نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات داخل المدارس أياً كان موضوعها أو مصدرها.[/SIZE][/B]