الأخبار المحلية

المطيري : “العلاقات العامة” أصبحت منفى للموظفين المتقاعسين !

وصف أ. علي المطيري, عضو هيئة التدريب بقطاع العلاقات العامة والإعلام بمعهد الإدارة العامة, قسم “العلاقات العامة” في الإدارات الحكومية في السعودية, بأنه “منفى” للموظفين المتقاعسين, و أكد بأن موظفو العلاقات العامة لا يؤدون سوى 15% فقط من مهامهم في وظيفة العلاقات العامة, وتتمثل مهامهم في الاستقبال و التوديع و إعداد الولائم فقط, بينما وظيفة العلاقات العامة أوسع و أشمل من هذه الأعمال.

جاء ذلك خلال ورشة عمل, نظمها مجلس شباب منطقة الجوف, للجنة الإعلام والعلاقات العامة, مساء أمس, بفندق النزل بسكاكا, بهدف تطوير مهارات أعضاء الإعلام و العلاقات العامة بالمجلس.

و تحدث “المطيري” في بداية ورشة العمل عن العلاقات العامة, تاريخها و نشأتها, و أسباب الإهتمام بالعلاقات العامة, كما تحدث عن الصورة النمطية للعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية.

وفي الجزء الثاني من الدورة, تحدث عن تحرير الخبر الصحفي, و تحدث في بداية الجزء عن أهمية الخبر الصحفي, و ذكر أهم الصفات الواجب توفرها في أي خبر صحفي, كما تحدث عن التساؤلات الستة للخبر الصحفي, و اشتملت على تطبيقات عملية عن أخبار المجلس, و البحث عن الأخطاء التي ارتكبها أعضاء اللجنة خلال تلك الأخبار.