الأخبار المحلية

“الخلافات العمالية” تلزم شركة بتعويض مواطن بـ 12 مليون ريال بعد بتر رجليه

[B][SIZE=5]قضت الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمحافظة الأحساء بإلزام إدارة إحدى الشركات بصرف تعويض لمواطن كان يعمل لديها قدره 12 مليون ريال سعودي.

وكان المواطن قد أقام دعوى على الشركة، مطالبًا بمبلغ تعويضي قدره 12 مليون ريال، جراء بتر رجليه الاثنتين من منتصف الفخذين، وما أصابه بسبب ذلك من ألم ومعاناة.

من جانبه، رفض وكيل الشركة طلب المواطن، مؤكدًا أن الشركة قدمت تعويضًا للمواطن قدره 158313 ريالا، يمثل كامل مستحقاته المالية، إضافة إلى تعويضه حسب أنظمة الشركة وكذلك المبلغ الذي قدمته شركة التأمين، إلا أن المواطن رفض استلام المبالغ، مطالبًا بتعويض يقدر بـ 12 مليونًا إضافة إلى مستحقاته النظامية.

وبدراسة الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمحافظة الأحساء لوقائع وكامل الأوراق، اتضح أن المواطن تعرض لإصابة عمل نتج عنها بتر رجليه الاثنتين أثناء عمله وعند محاولته تفريغ سائل الديزل من الخزان المرفوع بواسطة الرافعة، والذي سقط عليه من ارتفاع 6.6 قدم، حيث كان الخزان المرفوع على الرافعة في وضعية غير آمنة، وفقًا لتقرير الحادث الذي يوضح ضعف قيادة العامل للرافعة، كما أنه غير مصرح له بذلك، ما يثبت انعدام مسؤولية الشركة في الحفاظ على سلامة العاملين.

وقررت الهيئة – وفقا لصحيفة “عاجل” – إلزام إدارة الشركة بصرف تعويض للمدعي عن إصابته قدره 12 مليون ريال إلى جانب إلزامها بصرف بدل إجازة قدره 8019 ريالا للمدعي، ومكافأة نهاية خدمة قدرها 4936 ريالا، وبدل قيمة الأجهزة الطبية بمبلغ قدره 28 ألف ريال.[/SIZE][/B]