أخبار طبرجل

أهالي مركز ميقوع يجددون مطالبهم التي لها أكثر من عشرة سنوات بإعادة افتتاح مركز الهلال الأحمر

[B][SIZE=5]جدد أهالي مركز ميقوع مطالبهم بإعادة افتتاح مركز الهلال الأحمر السعودي الذي تم إغلاقه قبل عشر سنوات. وقال السكان إن مركز ميقوع يقع على الطريق الدولي الذي يربط منطقة الجوف بمنطقتي المدينة المنورة وتبوك.

ويشهد حركة مرورية على مدار الساعة من قبل المعتمرين والمسافرين وتقع عليه حوادث مرورية أغلبها مروعة تحتاج تواجد مركز للهلال الأحمر السعودي لتقديم خدمات الأسعاف والنقل للمصابين من المسافرين في تلك الحوادث والمصابين من سكان مركز ميقوع وما جاوره، مشيرين إلى أن أقرب مركز للهلال الأحمر يبعد عنهم قرابة 50كيلو وهو ما يعني تأخر نقل المصابين في تلك الحوادث.

وأكد السكان أنه كان يوجد بمركز ميقوع مركز للهلال الأحمر قبل سنوات وله مبنى مستقل وبه عدد من سيارات الأسعاف المجهزة وبه كادر من المسعفين والموظفين ويؤدون مهام عملهم كاسعاف ونقل المصابين على أكمل وجه وطالب سكان ميقوع المسؤولين في هيئة الهلال الأحمر السعودي بإعادة إفتتاح مركز الهلال الاحمر السعودي بميقوع والذي تم إغلاقه قبل عشرة سنوات.

من جانبه أكد الأستاذ حمدان بن مبارك الضويحي مدير التوعية والاعلام المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف أن مركز إسعاف ميقوع أقفل تلك الفترة بسبب ضعف قوّة الكادر الإسعافي بالمنطقة مشيرا إلى انه لم يستجد على موضوعة أي شي حتى الآن .مؤكدا حرص الادارة بالمنطقة على استحداث مراكز اسعافية بالمنطقة وتطوير العمل الإسعافي وإفتتاح مركز يحتاج لإعتمادات مالية وآلية وكوادر ، وكلها لم يستجد عليها شي من الإدارة العامة .[/SIZE][/B]