الأخبار السياسية والدولية

السيسي يستقيل الأحد استعدادًا لمعركة الرئاسة

[B][SIZE=5]توقعت مصادر وثيقة الصلة أن يستقيل وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري المشير عبدالفتاح السيسي من منصبه اليوم أو في موعد أقصاه الأحد المقبل. واستندت مصادر تحدثت إلى ما ذكره أمس وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل للإعلان عن مواعيد العملية الانتخابية، ومن بينها فتح باب الترشيح لخوض السباق الرئاسي الذي رجحت المصادر أن يكون الاثنين، وهو ما يعني أن المشير لا بد أن يستقيل قبل هذا الموعد ليتسنى له إدراج اسمه في كشوف القيد بالجداول الانتخابية الذي سيغلق عقب الإعلان عن فتح باب الترشيح.

وقالت مصادر إعلامية إن السيسي ربما يقدم استقالته اليوم عقب جلسة مجلس الوزراء.

وكان مصدر مسؤول في مجلس الدولة قد أكد أن إغلاق القيد بالجداول الانتخابية سيكون قبل إعلان فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية مباشرة.

وفي نفس السياق، قال مؤسس حركة تمرد محمود بدر: إن الحركة تعمل على تشكيل لجنة لإدارة يوم إعلان السيسي ترشحه للرئاسة فى جميع المحافظات.

إلى ذلك، أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين «مهدي عاكف»، بتهمة إهانة السلطة القضائية، لجلسة 16 أبريل، لاستدعاء الإعلامي محمود سعد، ومنى الشاذلي لسماع شهادتهم.

من ناحية أخرى، أصيب نقيب شرطة و4 مجندين بالأمن المركزي في انقلاب مدرعة شرطة تابعة لقوات الأمن على الطريق الدائري لمدينة المنيا، وتبين أن سبب انقلاب المدرعة انفجار أحد إطاراتها، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيد السائق. فيما جرى نقل جميع المصابين لمستشفى المنيا الجامعي. كما واصلت حركة «طلاب ضد الانقلاب» بهندسة عين شمس، مسيراتها أمس الأول رافعين صور زملائهم المعتقلين، ومرددين هتافات مناهضة للنظام الحالي ووزارة الداخلية.

كما قطع العشرات من طلاب جماعة الإخوان الطريق أمام جامعة القاهرة وميدان النهضة، أثناء مسيرتهم للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وطرد الطلاب مراسلي القنوات أمام الجامعة ومنعوهم من التصوير، فيما أشعل طلاب أنصار تنظيم الإخوان الشماريخ أمام كلية دار علوم بجامعة القاهرة، خلال تظاهرهم، اعتراضا على عودة الحرس الجامعي، والقبض على إحدى زميلاتهم أمس.[/SIZE][/B]