أخبار طبرجل

مدير مرور طبرجل يلقي محاضرات توعوية لطلاب المدارس الثانوية

ضمن فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد 2014 تحت شعار “غايتنا سلامتكم ” نفذ مرور محافظة طبرجل محاضرات توعوية للطلاب في عدد من المدارس الثانوية في طبرجل .
وألقى المحاضرات المقدم صلاح محمد منوخ بن دعيجاء مدير مرور محافظة طبرجل حيث أوضح للطلاب أسباب الحوادث والتي تأتي في مقدمتها السرعة الزائدة وواجب رجل المرور واحصائيه الحوادث والمخالفات واجراءات هيئه الجزاءات
من التفحيط والتهور بالقيادة والسرعة ومخاطر قطع الاشارة وعدم وجود لوحات للمركبات وجميع المخالفات وتوضيح كل مخالفة وعقوبتها .
وأضاف مدير مرور طبرجل بأن حوادث الوفيات إنخفض ولله الحمد عن العام الماضي بحدود 20في المائة وذلك نتيجة لإدراك ووعي المجتمع بخطورة العواقب التي تنتج عن الحوادث إضافة إلى تفعيل ضبط السرعة على الطرق من خلال الرادار الذي ساهم بشكل كبير في تقيد الكثير من قائدي المركبات بالسرعة القانونية مشيرا إلى أنه تم تحرير مايقارب9595مخالفة خلال عام .

وصاحب تلك المحاضرات عرض بروجتكر يوضح بعض مخاطر السرعة والتفحيط وماينتج عنها من وفيات واصابات خطيرة وتلفيات في المركبات والممتلكات العامة.
كما تطرق المقدم بن دعيجاء لدور رجل المرور ومدي علاقته بالمواطن والمقيم والاحترام المتبادل وحرص رجل المرور علي سلامة المواطنين والمقيمين بعد الله ،حاثا الطلاب على احترام أنظمة وقوانين المرور وبخاصة عدم تجاوز السرعة القانونية والتفحيط وقطع الاشارات المرورية وتغيير ملامح المركبة فالشباب هم أمل الغد ورجاله الذين يعتمد عليهم بإذن الله.

[CENTER]
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/053240ce6ef287.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/053240ce73c24f.jpg[/IMG][/CENTER]