أخبار الجوف

الجوف.. تدشين مستشفى الأمير متعب بسعة 300 سرير.. “غدا”

[B][SIZE=5]لم يكن يوم السبت الماضي “عادياً” لمنطقة الجوف، بعد أن ودعت مستشفى عبدالرحمن السديري، المستشفى الأكبر في تاريخها بعد 50 عاماً في خدمة مرضى المنطقة، إذ تم الانتهاء من نقل مرضى المستشفى إلى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، بعد أن أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله المعلم، نجاح نقل المرضى من المبنى القديم إلى المبنى الجديد، استعداداً لافتتاحه من قبل أمير الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز غدا الثلاثاء.

وكان مستشفى عبدالرحمن السديري قد أنشئ عام 1385، وظل على مدار 50 عاماً المرجع الأول لأهالي المنطقة حيث يعد المستشفى المركزي الوحيد بها.

وبدأ نقل المرضى صباح السبت المنصرم، إلى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، وفق الخطة الموضوعة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، تم فيها اختيار كفاءات مدربة ومميزة وطواقم طبية مؤهلة و22 فرقة إسعافية للتعامل مع الحدث، وذلك تحت إشراف مدير عام صحة الجوف.

وتمت عملية النقل للمبنى الجديد بكل سلاسة ويسر، وأعلن المعلم عند الساعة الثانية ظهراً نجاح الخطة، راجياً أن يكون المستشفى الجديد فاتحة خير لتجويد الخدمات الصحية.

ويعد مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا الذي بلغت تكلفته 321 مليون ريال، وبسعة 300 سرير فريدا من نوعه بعد التعديلات التي طرأت عليه، ويتكون مبنى المستشفى من 9 أدوار ويعد علامة مميزة بالمدينة.

إلى ذلك، أوضح مدير المستشفى عبدالعزيز الخمسان أن المستشفى جاء بشكل مميز عن بقية المشاريع، حيث روعيت فيه خصوصية الرجال والنساء خاصة بقسم الطوارئ الذي يتوفر به قسمان، أحدهما للرجال والآخر للنساء كأول مستشفى من نوعه، وكذلك في التقسيمات الفرعية داخل المستشفى.

وأشار الخمسان إلى أن المستشفى زود بأحدث الأجهزة العالمية في مجال الأجهزة الطبية، التي ستعمل على الرفع من التشخيص والعلاج، مؤكداً على أن هذا المستشفى يتكون من 9 أدوار، الأرضي يضم جناح الإسعاف والطوارئ، وجناح أشعة يضم 6 أقسام ومنطقة الغازات الطبية والمطبخ والمغسلة وغرف الكهرباء، فيما يضم الدور الأول جناحا للعمليات به 8 غرف للعمليات، وجناحا للعناية المركزة، ويشمل كل قسم 11 سريرا بملحقاته.

وأضاف الخمسان: أما الدور الثاني فيتكون من قسم المختبر وملحقاته، وقسم التعقيم المركزي، والصيدلية المركزية، والإدارة الطبية وقاعة الاجتماعات، فيما يضم الدور الثالث جناح الحروق وجناح تفتيت الحصوات وجناح المناظير وملحقاته وإدارة ملفات المرضى.

أما الدور الرابع والسابع فيشتملان على 28 غرفة تنويم، والخامس والسادس يشتملان على 23 غرفة تنويم، إضافة إلى غرف العنايات القلبية، أما الدور الثامن فيضم 3 أجنحة رئيسة وغرف للخدمات والصيانة.[/SIZE][/B]