الأخبار المحلية

بأمر الملك.. تعيين وترقية 20 قاضيا بـ”المظالم”

[B][SIZE=5]أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا يقضي بترقية وتعيين (20) قاضيا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

وأوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، أن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية ثلاثة قضاة من درجة رئيس محكمة ( أ) إلى درجة قاضي استئناف وترقية قاضٍ واحد من درجة قاضي (ج) إلى درجة قاضي (ب) وتعيين (13) ملازما قضائيا على درجة قاضي (ب) وترقية قاضٍ واحد من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج)، وتعيين قاضيين على درجة ملازم قضائي.

و بحسب “واس” أكد الشيخ النصار أن الأمر الملكي، وهذا التعيين يأتي حرصا من خادم الحرمين الشريفين، ودعمه لمرفق القضاء، وسعيا منه لخدمة المرفق العدلي عامة وديوان المظالم خاصة الذي خصص له مشروعا كاملا وهو مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

وأبان رئيس ديوان المظالم بأن هذه الترقية وهذا التعيين لأصحاب الفضيلة القضاة ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، مؤكدا على إسهام التعيينات في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة لدى ديوان المظالم، سائلا الله عز وجل، أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء عامة وديوان المظالم على وجه الخصوص وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها.

إلى ذلك قدمت المملكة تبرعاً بمبلغ مليون دولار لدعم جهود منظمة الهجرة الدولية في الصومال.

أعلن ذلك رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان خلال لقائه بالمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية ويليام سوينج، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير فيصل بن حسن طراد على هامش الدورة الـ25 لمجلس حقوق الإنسان. وقال الدكتور العيبان: إن هذا التبرع يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على دعم جهود المنظمة في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها.

وشكر المدير العام للمنظمة من جانبه المملكة على هذا التبرع السخي الذي يأتي استمراراً لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنسانية، وقدم خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحكومة المملكة على هذا التبرع الذي سيسهم في قيام المنظمة بأدوارها الإنسانية.[/SIZE][/B]