الأخبار الرياضية

مسؤول في الاتحاد الآسيوي يحذر من خطورة النتائج السلبية على المقاعد السعودية

[B][SIZE=5]أكد مسؤول سعودي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أن النتائج السلبية لأندية الهلال والاتحاد والشباب والفتح، في البطولة الآسيوية لا تمثل خطورة تذكر على نصيب السعودية في المقاعد المؤهلة إلى دور المجموعات.

و لكنه أشار في الوقت ذاته بحسب ما نقلت العربية إلى أن هذه النتائج تمثل ضغطاً نوعاً ما، فيما تساهم النتائج الإيجابية في استقرار المقاعد المؤهلة، على غرار كوريا التي تملك معياراً فنيا عالياً بعد وصول أنديتها إلى الأدوار النهائية بشكل مستمر.

وينقسم المعيار الفني إلى جهتين، إذ تحصل الأندية على 70% فيما يأخذ المنتخب 30%، ويتم حساب نتائج الأندية على مدار أربع سنوات، وتمثل كل سنة ربع المعيار، وفي حال انخفاض النتائج السعودية في البطولة القارية فإن ذلك سيتسبب في حرمان السعودية مقعداً أو نصف مقعد، حيث إن نقاط الفرق المشاركة يتم تقسيمها على عدد الأندية نفسها.

وينوي مسؤولو الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع المكتب التنفيذي منتصف شهر أبريل وستعتمد الآلية ، إلغاء المعايير التي لا يمكن قياسها، مثل معيارا التسويق والحضور الجماهيري، وسيكون التركيز بشكل مقنن على التراخيص التي تغطي خمسة أركان رئيسية، المستحقات المالية والمنشأة بجانب المعيار الفني وترتيب الفئات السنية والمدربين ورخصهم التدريبية.[/SIZE][/B]