الأخبار الرياضية

“كأس الملك”.. لا مفاجآت و”الترجيحية” تظهر في ثمن النهائي

[B][SIZE=5]حجزت فرق الاتحاد، الشباب، الأهلي، الهلال، الاتفاق، الفيصلي، الرائد، الطائي، مواقعها في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تجاوزها، النهضة، النصر، العروبة، الزلفي، الفتح، هجر، الوحدة، على التوالي في دور الـ16 للمسابقة.

و بحسب “الوطن” كانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أول من أمس مواعيد مباريات دور الثمانية، حيث سيلتقي في الـ11 من إبريل المقبل الهلال والشباب في الرياض، والرائد والاتحاد في بريدة، ويتواجه في اليوم التالي الطائي والأهلي في حائل، ويستضف الفيصلي الاتفاق في المجمعة.

يذكر أن المفاجآت غابت خلال الدور الماضي، وبلغت الفرق المرشحة دور الثمانية بنجاح، وكانت مواجهة الشباب والنصر التي كسبها الأول مفتوحة التوقعات.
حضور “الترجيح”

احتاجت مباراة الفيصلي وأبها إلى التمديد لأشواط إضافية، ومن ثم الوصول إلى ركلات الترجيح كأول مباراة تحسم بالترجيح، عقب تعادلهما في الوقت الأصلي 1/1، 2/2 في الوقت الإضافي، قبل أن يحسم الفيصلي تأهله بالركلات الترجيحية، ورحلت مباراة الاتحاد والنهضة إلى أشواط إضافية عقب تعادلهما 2/2، إلا أن العميد تفوق خلال الشوطين الإضافيين، وكسب اللقاء 5/3، كأعلى نتيجة حتى الآن في المسابقة، فيما تفوقت الفرق الأخرى على منافسيها في الوقت الأصلي.

29 هدفا
تمكن مهاجمو الفرق الـ16 من تسجيل 29 هدفا في 8 مباريات بمعدل 3.63 هدفا في المباراة الواحدة، ويعد هجوم الاتحاد أفضل الفرق تسجيلا بـ9 أهداف.
حمدان هدافا
ويتصدر لاعب النهضة جاسم الحمدان، هدافي المسابقة بتسجيله 4 أهداف، يليه لاعب الأهلي اوليفيرا بـ3 أهداف فلاعب الشباب رافينها ولاعب هجر عبدالوهاب الحراجين، ولاعب النصر حسن الراهب ولاعب الفيصلي خليل بن عطية ولاعبا الاتحاد فهد المولد وأحمد الفريدي ولاعب الاتفاق بابا وايجو ولاعب الزلفي تركي الغنام، بتسجيل كل منهم لهدفين.

بطاقتان حمراوان
لم تغب البطاقات الملونة خلال منافسات دور الـ16، وظهرت البطاقة الحمراء في مناسبة وحيدة كانت من نصيب حارس النهضة وديع العيد أمام الاتحاد، ليرتفع عددها إلى 3 بطاقات.

7 جزائيات
حضرت ضربات الجزاء في 5مناسبات، سجلت 3 منها، وكانت من نصيب الهلال أمام الزلفي سجل منها ياسر القحطاني هدف فريقه الثاني، والزلفي أمام الهلال سجل منها تركي الغنام هدف فريقه الوحيد، والاتحاد أمام النهضة ونجح عبدالفتاح عسيري في تسجيل هدف فريقه الرابع، وأهدر ضربتين كانت لمصلحة الاتحاد أمام النهضة وأهدرها مختار فلاتة، والطائي أمام الوحدة وأضاعها أحمد مطر، ليرتفع عدد ضربات الجزاء المحتسبة إلى 12 ضربة.[/SIZE][/B]