الأخبار المحلية

“الداخلية” تعلن ضبط متورطَين بإطلاق النار على سيارة السفارة الألمانية بالعوامية

[B][SIZE=5]أعلنت وزارة الداخلية اليوم (الأحد) عن إلقائها القبض على اثنين من المتورطين في جريمة إطلاق النار على السيارة الدبلوماسية التابعة للسفارة الألمانية خلال تواجدها ببلدة العوامية شهر ربيع الأول الماضي.

و بحسب “أخبار 24” كانت سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية بالمملكة قد تعرضت أثناء تواجدها ببلدة العوامية بتاريخ 12/ 3/ 1435هـ لإطلاق نار من مجهولين، ما أسفر عن احتراقها ونجاة راكبيها اللذين يحملان الصفة الدبلوماسية.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية اليوم إنه إشارة إلى تصريح شرطة المنطقة الشرقية عن تعرض سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية أثناء تواجدها ببلدة العوامية لإطلاق نار من مجهولين وفي إطار المتابعة الأمنية لهذا الاعتداء الإرهابي فقد تم القبض على المواطن أحمد بن حسين بن علي العرادي بتاريخ 3/ 4/ 1435هـ، بعد توفر الأدلة على تورطه بالمشاركة في تلك الجريمة.

وتابع أن التحقيق معه واعترافاته التي تم تصديقها شرعاً في حينه، قد أسفرا عن تحديد هوية عدد من المتورطين بالمشاركة في جريمة الاعتداء الإرهابي على المركبة الدبلوماسية وعدد آخر من جرائم إطلاق النار والسطو المسلح وتهديد سلامة طلاب المدارس العامة ببلدة العوامية.

ولفت إلى أنه نتج عن متابعتهم القبض على المواطن هادي بن يوسف رضي آل هزيم بتاريخ 16/ 5/ 1435هـ لتورطه بالمشاركة في جرائم الاعتداءات الإرهابية ببلدة العوامية.

ودعا المتحدث الأمني كلاً من فاضل بن حسن عبدالله الصفواني، وسلمان بن علي سلمان الفرج، ومحمد بن علي عبدالرحيم الفرج، والمعلنة أسماؤهم ضمن قائمة (23) بتاريخ 8/ 2/ 1433هـ إضافة إلى كل من عقيل بن نبيل محمد آل جوهر وسالم بن عبدالله حسين أبو عبدالله للمبادرة إلى تسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية لإيضاح حقيقة موقفهم.

وأهاب بكل من تتوفر لديه معلومات تؤدي إلى القبض على المطلوبين للجهات الأمنية بالمبادرة إلى إبلاغ أقرب جهة أمنية أو من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم (990).[/SIZE][/B]