الأخبار الرياضية

انسحاب يزيد الراجحي.. أولى مفاجآت رالي حائل الدولي

أعلن بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي أمس انسحابه من رالي حائل الدولي بعد أن تعرضت ماكينة سيارته الهامر إلى كسر تسبب في توقفه بعدما كان متقدماً بفارق سبع دقائق عن أقرب منافسيه حتى المسافة الأخيرة من السباق.

وكانت المشكلات الميكانيكية والأعطال الكهربائية هي أبرز ملامح السباق أمس، حيث تسببت في تأخر عدد من السائقين، ومنهم السائق الإماراتي منصور بهللي الذي أكمل السباق متأخراً ليفسح المجال لتقدم متعب وخالد الشمري إلى المركز الثالث والرابع في الترتب العام على التوالي، فيما فشل اللّبناني إيميل خنيصر والسعوديان صالح الحوت وطارق الرُماح من إنهاء المرحلة المُخصّصة بسبب الأعطال الميكانيكية.
وتحسر يزيد الراجحي على عدم إكماله السباق، وقال : «كنت أتمنى مواصلة المشوار في المنافسات، ولكن الأنظمة لا تسمح بتغيير الماكينة، وعموماً ما حدث قد حدث، ولن يؤثر على معنوياتي، وبالعكس أنا متحمس من الآن للمشاركة في النسخة المقبلة من الرالي».
وعن أسباب العطل الذي كلفه الانسحاب للمرة الثانية على التوالي من رالي حائل، أوضح الراجحي: «» لا أتصور أن هناك أسباباً معينة في العطل، وما حدث سوء طالع لا أكثر ولا أقل لأنني شاركت بماكينة السيارة الحالية فقط في رالي جدة وقطعت مسافة 3000 كيلو متر فقط على الرغم من أن بإمكانها أن تسير 7000 كيلو متر.
وعد الراجحي مشاركته في رالي الحالي أنها تأتي من باب دعم الرالي، وقال: «هذا واجب وطني ويجب أن يكون لنا دور طالما أننا نملك الإمكانيات التي تسمح لنا بذلك، خاصة في ظل الدعم الذي يجده الرالي من قبل أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن،، مشيراً إلى أن رالي حائل ساهم في انتعاش المنطقة، ومن خلاله أصبح الأجانب يعرفون بعض مناطق المملكة.
إلى ذلك، تصدر السائق مطير الشمري المرحلة الأولى من منافسات رالي حائل الدولي 2014م التي انطلقت صباح أمس من مدينة جبة شمال حائل وامتدت مسافتها حوالى 486 كيلو متراً، وذلك على متن سيارته تويوتا وبمساعدة ملاحه كامل الشمري .
وتمكّن الشمري من الوصول أولاً بعد أن حلَّ في المركز السادس خلال المرحلة الاستعراضية لينطلق ويتمكَّن من تجاوز خمسة متسابقين كانت انطلاقتهم مبكرة، واستطاع الشمري الوصول أولاً بزمن وقدره 4,06,02 س وبفارق 18 دقيقة عن صاحب المركز الثاني فرحان الشمري وبمساعدة ملاحه طارق الشمري واللذان شاركا خلف مقودهما تويوتا.

ونجح متعب الشمري في تحقيق المركز الثالث بعد وصوله بزمن وقدره 4,29,52 س وبرفقة ملاحه عيسى مسعود.
وعلى صعيد الدراجات النارية، سجّل الدراج أحمد الناصر على متن دراجة «هوندا سي آر أف» أسرع زمن والذي بلغ ساعة و55 دقيقة و47 ثانيّة ممّا مكّنه من التغلّب على سلطان المسعود بفارق 14 دقيقة و20 ثانيّة وهو ما أعطاه الأفضليّة بوقت مُبكّر أمّا عبدالمجيد الخليفي بطل رالي جدة فاكتفى بالمركز الثالث.
وسيكون السائقون والدراجون على حدّ سواء مع مراحل صعبة صباح اليوم الثلاثاء ستمتدّ لـ367 كيلومتراً في صحراء النفود حيث من المُقرّر أن ينتهي الرالي مساء الخميس المقبل….