الأخبار المحلية

سلطان بن سلمان: لن أدخل منشأة سياحية غير مهيأة للمعوقين

أكد الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، على أنه لن يدخل فندقا أو أي منشأة تتعلق بالسياحة الوطنية ولا تكون مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة (المعوقين) ، مطالبا المواطنين بمقاطعة الفنادق والشقق المفروشة وأي منشأة أو موقع سياحي غير مهيأ لهذه الفئة من المجتمع.

وشدد الأمير سلطان، أن جميع المواقع السياحية وحتى التراثية ستكون في القريب العاجل مهيأة بشكل كامل لجميع فئات المعوقين، مشيرا إلى أنهم في الهيئة يسعون لتوفير الفرص الوظيفية الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة (أو ذوي القدرات الخاصة كما أسماهم) ، ولكن يجب أن تعطى الأولوية للمؤهلين لهذه الأعمال وتوفير فرص تناسب هذه الفئة حسب قدراتها.

جاء ذلك عندما قام الأمير رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بزيارة لأحد فروع مطاعم الوجبات السريعة (البيك) للإشراف على تسليم الموقع الثاني إلى فرق مؤسسة “مواقف” المؤسسة التي أطلقها أخيرا الشاب سفر الحقباني بإشراف ودعم من البيك وإدارة مرور جدة تحت حملة “من فضلك .. وقفها صح” لفك اختناقات المرور في المناطق التجارية.

يذكر أن برنامج مواقف انطلق كحملة توعية في العام الماضي نظمتها مجموعة من الشباب الذين لم يسمحوا لإعاقتهم بمنعهم عن لعب دور حيوي في خدمة المجتمع ونموه، ويضم فريق مواقف اليوم ثمانية أعضاء يعملون في عطل نهاية الأسبوع على تعزيز انسيابية الطرق بجوار أحد فروع المطعم، وتوسعة خدماته لتشمل فروعا أخرى وعدد من المنشآت التجارية الأخرى التي تتطلب هذا النوع من الخدمات.

وأشاد الأمير سلطان، بالعمل الذي قام به سفر الحقباني وفريق العمل معه الذي أنشأ هذه المؤسسة، وأمر بتسليم مؤسستهم تنظيم مواقف السيارات لجميع المناسبات التي تقيمها الهيئة والمشاركة مع المنظمين لتلك المناسبات، موضحا أن مثل هؤلاء الشباب لابد أن يدعموا لإصرارهم على النجاح وتميزهم فيما قاموا به من أعمال تخدم فئة غالية من المجتمع.

من جهته قال أمين عبده أحد المعوقين الحاضرين والمشاركين في حملة “من فضلك .. وقفها صح” إنه سعيد بما شاهده من تجاوب من قبل المواطنين من خلال عدم الوقوف في المواقف التي تخص المعوقين، مطالبا بمشاركة المعوقين في مثل هذه المناسبات واستضافتهم وسماع مطالبهم وقضاياهم….