الأخبار الرياضية

أبو داود يفجرها: لوبيز ليس على قدر الطموح

أكد عضو إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية الدكتور عبدالرزاق أبو داود أن مدرب المنتخب الأول، الإسباني لوبيز “ليس على قدر الطموح”، غير أنه رأى أنه من الطبيعي استمراره في منصبه في نهائيات كأس آسيا 2015.

وقال: “لوبيز قدم عملا مقبولا ولا بأس به، لكنه ليس الطموح”، مؤكداً أن إدارة الاتحاد ستقيّم عمل كافة الأجهزة الفنية والإدارية في المنتخبات بعد نهائيات آسيا، مشيداً بعمل لجنة المنتخبات بقيادة رئيس الاتحاد أحمد عيد، وعضوية سلمان القريني، في المنتخب الأول وصالح أبونخاع في المنتخب الأولمبي، وخالد الزيد في المنتخبات السنية، لافتاً إلى أنهم أكفاء ولهم باع طويل في العمل الإداري وقدموا جهدا مميزا خلال الفترة الماضية.

وعلق قائد المنتخب الأسبق على القرعة التي وضعت المنتخب إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وأوزبكستان، قائلاً: “القرعة وضعت الأخضر في المجموعة الأقوى، ولكنه في الوقت ذاته مؤهل لتجاوز المجموعة والتأهل للدور الثاني، وربما لو كان المنتخب في مجموعة ضعيفة لحدث بعض التراخي نوعا ما، لذا فإن المجموعة القوية تدفعهم لتقديم جهد أكبر”.

وحول حظوظ المنتخب في العودة لتجديد علاقة الأخضر بالكأس الآسيوية، قال: “المنتخب هو انعكاس لمستويات الأندية، وحينما تحسنت، تحسن المنتخب نوعيا وتأهل إلى النهائيات، والمؤشرات جيدة للحصول على الكأس الآسيوية ووضع بصمة تاريخية حال العمل بمجهود مضاعف، خصوصاً أن المنتخب الحالي ليس أفضل من المنتخبات السابقة”. واستبعد أن يكون المنتخب الحالي هو الأسوأ، لكنه لفت إلى أن المنتخبات السابقة التي حققت الكأس ووصلت إلى نهائيات كأس العالم كانت أفضل.