الأخبار المحلية

استئناف الدراسة الأحد..واستمرار تطبيق خطة الانضباط في مدارس جدة

أكد مدير التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، استمرار تطبيق خطّة الانضباط على جميع المدارس التابعة للمحافظة ابتداءً من صباح غد الأحد، من أجل الحرص على البداية الفعلية والجادة والحد من الغياب بعد إجازة منتصف الفصل.
وكشف الثقفي عن زيارات ميدانيّة مكثّفة ويومية لمدارس البنين والبنات طوال الأسبوع الجاري، من قبل مدير التعليم ومساعديه ومديري ومديرات الإدارات والمكاتب والمشرفين والمشرفات، للوقوف عن كثب على تطبيق خطّة الانضباط ولائحة السلوك والمواظبة، إضافة إلى رفع التقارير اليومية وأسماء المتغيّبين إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة وتطبيق لوائح المواظبة والسلوك.
وأفاد أن إدارة التعليم ستكرم المدارس الأكثر انضباطاً من خلال الرصد اليومي والتقارير الميدانية المرفوعة، مشيراً إلى أن التوقعات بالتفاعل مع خطة الانضباط بعد الإجازة سيكون بمثل ما شهدناه قبل الإجازة.
إلى ذلك أصدرت إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة تعميماً إلى جميع المدارس داخل وخارج المنطقة، يتضمن العمل بدوام بالتوقيت الصيفي، الذي يبدأ بعد العودة من إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من غد الأحد.
وأوضح التعميم أن الاصطفاف الصباحي لمدارس البنين يبدأ عند الساعة السابعة، والحصة الأولى عند الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة، فيما يبدأ الاصطفاف الصباحي لمدارس البنات عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة والحصة الأولى عند الساعة السابعة تماماً.
أما بالنسبة للمدارس المشتركة في مبنى واحد وعلى فترتين، تكون بداية الدوام صباحا وفقا لما أشير إليه أعلاه، ويكون الدوام للمدرسة المشاركة في الفترة الثانية بالتنسيق بين مديري المدارس المشتركة في دوام الفترتين ومكتب التربية والتعليم التابعة له المدارس….