الأخبار الرياضية

الظروف تخدم كارينيو.. وشراحيلي نجح في أدواره

بدأت ملامح مسيرة النصر التنافسية في دوري عبداللطيف جميل منذ الموسم الماضي حينما ركز صناع القرار في إدارة النصر على تدعيم الفريق بلاعبين محليين يشكلون إضافة فنية للفريق، ويؤمنون للفريق دكة بدلاء قوية تلافياً لسلبيات ماضية كانت تعرقل الفريق مع الأمتار الأخيرة، سواء في الدوري أو في بطولتي كأس الأبطال وكأس ولي العهد، فبعد خسارة كأس الملك أمام الأهلي قبل موسمين، ومن ثم خسارة كأس ولي العهد أمام الهلال في الموسم الماضي كان لزاماً على الإدارة أن تستغل النقلة التنافسية للفريق، وهذا ما حدث في إبرام عدد من الصفقات التي جعلت الفريق يلعب بثقة وقوة في ظل وفرة من اللاعبين، حتى أصبح الفريق لا يتأثر كثيراً بغياب أهم لاعبيه.

ضعف الإعداد أنقذه البدلاء

حضور البدلاء المثاليين في الوقت المناسب أنقذ النصر في مراحل شهدت إصابات متلاحقة ما بين لاعبيه نتيجة الإعداد غير المثالي من قبل الجهاز الفني، ورغم معاناة الفريق من غياب أبرز لاعبيه على التوالي نتيجة الإصابات العضلية، إلا أن خبرة البدلاء وعطاءهم حافظا على توازن الفريق في مباريات دورية تعد بنظام خروج المغلوب وسط مزاحمة الند التقليدي الهلال.

وقد شارك أكثر من 20 لاعباً خلال هذا الموسم ما يعطي الدليل القاطع على أن بدلاء النصر أسهموا بقوة في تحقيق اللقب، وكان حضورهم مؤثراً في المباريات.
مفتاح الجولة الـ10

الضجة التي أحدثها محترفو النصر البرازيليون قبل مباراة “ديربي” الرياض في الجولة الـ10 جاءت بفائدة كبيرة على تكتيك الأوروجوياني دانييل كارينيو حينما لجأ إلى اللعب في هذه المباراة بثلاثة محاور في عمق الوسط: إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وعوض خميس، وكانت النتيجة أن كسب النصر الهلال في المباراة وخطف الصدارة إلى نهاية الدوري.

إذاً ردة الفعل التي كان عليها لاعبو النصر في هذه المباراة وقتاليتهم على الكرة مكنتاهم في النهاية من الفوز على الهلال والخروج بفوائد عدة، منها المعنوي ومنها الفني الذي تمثل في قناعة المدرب بطريقة اللعب الجديدة التي أجبر عليها في هذه المباراة وبواسطتها استطاع مواصلة الانتصارات حتى حقق كأس ولي العهد ودوري عبداللطيف جميل وبأرقام مثالية من الصعب أن تتكرر في السنوات القليلة المقبلة.
المؤثرون في تشكيل النصر

رغم الجماعية التي كان عليها لاعبو النصر طوال موسمهم التنافسي إلا أن هناك من ترك له بصمة مؤثرة على المستوى الفني للفريق، وهذا ما ينطبق على حارس المرمى عبدالله العنزي الذي حضر بشكل مميز في كثير من المباريات وحافظ على شباكه في أوقات صعبة كان يواجهها الفريق.
وتألق أيضاً قلبا الدفاع محمد حسين وعمر هوساوي اللذان نادراً ما يقعان في أخطاء في هذه المنطقة الخطرة.
وكان شايع شراحيلي أهم مفاتيح الفوز للفريق نتيجة الجهد الخارق الذي يبذله في ملعب المباراة والثقة العالية التي مكنته من اللعب في أكثر من مركز وتأدية كثير من الواجبات التكتيكية.

ويعد مهاجما النصر محمد السهلاوي وإلتون من أبرز لاعبي النصر نظير إجادتهما هز شباك المنافسين في الأوقات المناسبة، وتسجيل اسميهما ضمن سجل هدافي الدوري.
“الوطن”