الأخبار المحلية

تخريج 3477 طالبا من جامعات بريطانيا وإيرلندا اليوم

شدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، على أهمية دعم الخريجين المبتعثين، وضرورة حث الجهات الحكومية والأهلية على الاستفادة من مخرجات برنامج الابتعاث واستيعاب الخريجين وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لتطلعاتهم ومستوياتهم التعليمية، وقال: إن إقبال الخريجين على يوم المهنة أكثر مما نتوقع، والدليل على ذلك نسبة المسجلين من الجهات المختلفة، وما تعكسه أرقام التوظيف التي تمت عقب المقابلات الشخصية، مؤكدا حرص سفارة المملكة في لندن على متابعة كل ما يتعلق بمستقبل المبتعثين والخريجين.
وحيث افتتح الأمير محمد بن نواف ووزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوم المهنة المصاحب لحفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في لندن أمس، أبدى الأمير محمد بن نواف إعجابه بما شاهده في يوم المهنة من تفاعل الجهات المشاركة مع الخريجين والخريجات، وقال: إن حدث يوم المهنة يتحدث عن نفسه، إذ فاق التوقعات من حيث ارتفاع نسبة المشاركات عن العام المنصرم.
ونوه الأمير محمد بن نواف بأهمية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في صناعة برامج التنمية، ورفع مستوى التعليم، بما يعود بالنفع على الوطن ونهضته، وخدمة المواطنين، وهذا ما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
من جهته، أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، فتح باب الابتعاث إلى بريطانيا للمتقدمين في المرحلة العاشرة، وأكد استعداد الوزارة لإنجاز الإجراءات المتعلقة بذلك، سواء في ما يتصل ببريطانيا أو بقية دول الابتعاث، مشيرا إلى أن الابتعاث إلى بريطانيا محصور في جامعة محددة لتميزها، بينما يمكن التوسع في القبول بعد تخريج هذه الدفعة، بما يتيح للمتقدمين عبر المرحلة العاشرة القبول في هذه الجامعات.
وأشاد العنقري، بالتفاعل الذي شاهده في قاعة يوم المهنة، متطلعا من جميع الجهات الحكومية والأهلية إلى استثمار مخرجات الابتعاث، والذي يلبي كل احتياجات السوق في المملكة.
وعلى ضفة نهر التايمز في لندن، حيث تقام فعاليات يوم المهنة وحفل التخرج، تجول الأمير محمد بن نواف ووزير التعليم العالي، في أرجاء معرض الجهات المشاركة في يوم المهنة، وعرض الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل شرحا عن ما يتضمنه جناح وزارة التعليم العالي، وما تقدمه الملحقية من خدمات تسهم في تعزيز التواصل وتوطيد العلاقة بين الخريجين والجهات المشاركة.
ويرعى سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن الأمير محمد بن نواف، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري اليوم، حفل تخريج ثلاثة آلاف و477 طالبا وطالبة، يمثلون الدفعة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، من بينهم 849 في مرحلة الدكتوراه، و1575 في الماجستير، و1051 في البكالوريوس…..