الأخبار الرياضية

الهلال يبحث عن فوزه الآسيوي الأول أمام السد غدا

يبحث فريق الهلال السعودي عن تحقيق أول فوز له في دوري أبطال آسيا هذا الموسم عندما يستضيف نظيره السد القطري غداً ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة للبطولة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

مباراة الغد لا تقبل أنصاف الحلول للفريق المضيف الذي يبحث عن فوزه الأول في البطولة وتحسين وضعه في المجموعة والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بينما يتطلع السد للخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل ليعزز من حظوظه في التأهل.

وعطفا على مستوى الفريقين فإن المباراة تكاد تكون متكافئة إلى حد كبير مع أفضلية نسبية للهلال الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره.

يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الرابع والأخير في مجموعته الرابعة برصيد نقطتين فقط كسبهما من تعادلين أمام الأهلي الإماراتي في الرياض والسد في الدوحة بنتيجة واحدة 2 ـ 2 مقابل خسارة واحدة أمام سباهان أصفهان الإيراني 2 ـ 3 في إيران وبالتالي يسعى لتحقيق النقاط الكاملة التي ستعيده المنافسة وتقربه من التأهل للدور الثاني، لا سيما وأن تركيزه حاليا بات منصبا على هذه البطولة بعد أن فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري المحلي بصفة رسمية.

ويدرك مدرب الهلال سامي الجابر أهمية المباراة وبالتالي سيرمي بكل ثقله منذ البداية، خصوصا أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستصعب من مهمة الفريق وربما تقضي على آماله في المنافسة وهو ما لا يتمناه الهلاليون خاصة أن فريقهم يعد مكتمل الصفوف في ظل عودة سعود كريري وحسين شيعان للتدريبات بعد تعافيهما من الإصابة.

ويبرز في فريق الهلال عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وناصر الشمراني والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز.