الأخبار المحلية

المغامسي: معارضو موسيقى النشيد الوطني ينطلقون من ثقافة يصعب تغييرها

أكد إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح المغامسي جواز موسيقى النشيد الوطني، وفواصل الأخبار، لافتا إلى أن المعارضين ينطلقون من ثقافة معروفة للجميع يصعب تغييرها.

و بحسب “عكاظ” كشف خلال حضوره احتفاء منتدى الهاشمية في المدينة المنورة البارحة الأولى بترقية محمد النعمان وكيلا لإمارة المدينة لشؤون التقنية والتطوير أن المذيعين لا يعلمون عن مواضيع لقاءاته وبرامجه التلفزيونية، إلا قبل انطلاقها بربع ساعة، مؤكدا أنه لا يقبل أي تدخل من أي قائم على القنوات التلفزيونة في برامجه أو توجهه وهذا شرط يشترطه على الجميع.

وتناول الشيخ المغامسي في اللقاء عن نشأة أسرة الهاشميين في مكة المكرمه وانتسابها للرسول صلى الله عليه وسلم مستعرضا تاريخهم الطويل المليء بالأمجاد قبل الإسلام وبعده. وكان الاحتفال انطلق بكلمة لرعاة الحفل ألقاها نيابة عنهم هاني هاشم رحب فيها بالمحتفى به وبفضيلة الشيخ صالح المغامسي والحضور وداعيا الله أن يوفق المحتفى به في منصبه الجديد وأن ينفع به وطنه ومدينته المدينة المنورة.

ثم ألقى طريف هاشم كلمة ضافية استعرض فيها تاريخ المنتدى الذي يمتد لأكثر من ستين عاما منذ أن انطلق على يد مؤسسيه من أجداد أسرة آل هاشم المعروفه في المدينة وهو يمثل رافدا كبيرا للأدب والشعر ولكل إبداع ويستضيف ضيوف المدينة ويكرم المبدعين منها.

ورحب مدير العلاقات بإمارة المدينة المنورة محمد التهامي في كلمته بالجميع شاكرا لمنتدى الهاشمية هذه المبادرة التي ليست غريبة عنه، لافتا إلى أن منتدى الهاشمية عودهم على المبادرات التي تصب في خدمة أهالي المدينة والمبدعين فيها والقيادات والكوادر التي تخدمها، مضيفا أن محمد النعمان من القيادات الإداريه التي أثبتت تفوقها في مراحل عملها الإداري حتى تم ترقيته وكيلا مساعدا للتقنيه والتطوير في إمارة المدينة، وحضر الأمسية عدد من الأهالي والأعيان والمثقفين ورجال الأعمال والإعلاميين والرياضيين.