الأخبار الرياضية

“الخليج” يعانق الأضواء للمرة الثالثة في تاريخه

كرر فريق الخليج لكرة القدم، إنجازي عامي 1423 و1426، بالصعود إلى دوري عبداللطيف جميل، للمرة الثالثة في تاريخه، ليعانق الأضواء مجدداً ويسعد أبناء محافظة سيهات. ولم يضمن الخليج صعوده رسميا إلا من خلال الجولة الـ30 الأخيرة من الدوري، وأمام فريق عنيد ومنافس هو القادسية. ودخل الخليج المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل ليرافق هجر للممتاز، وكانت عينه على منافسه الآخر الوحدة الذي نازل الأنصار الهابط للدرجة الثانية، والذي كان يأمل بأن يقدم له القادسية هدية العمر بالفوز على الخليج، وحينها تتساوى نقاط الفريقين، ويستفيد الوحدة من أفضلية المواجهات المباشرة، حيث كسب الذهاب في سيهات (1/صفر)، وتعادل سلبيا في الشرائع، لكن لاعب الخليج عبدالله السالم أبى إلا أن يضع فريقه ضمن فرق دوري جميل الموسم المقبل، بهدفه الغالي، مجددا فوز الخليج على القادسية ذهابا وإيابا، محققاً وصافة الدوري بجدارة.
سباعية
و بحسب “الوطن” دخل الخليج معمعة المنافسة الحقيقية على الصعود إلى “جميل” من الجولة الـ26 عندما توجه إلى جازان لمواجهة حطين الطامح بالبقاء ضمن دوري ركاء، وحينها دك مرمى مضيفه (1/7) وانطلق بعدها فحقق فوزين متتاليين وبنتيجة واحدة (2/صفر) على الباطن والرياض، قبل أن يتوقف في محطة التعادل الإيجابي أمام أحد في الجولة قبل الأخيرة من الدوري، وبالمقابل دخل الوحدة المنافسة على الصعود عقب فوزه على أبها (2/صفر).
تميز
وحقق الخليج الفوز على جميع فرق دوري ركاء، عدا هجر بطل الدوري، الذي تعادل معه (1/1) في سيهات، وخسر في الأحساء بثلاثية، وكذلك الطائي الذي تعادل معه سلبيا في سيهات، وخسر في حائل بهدفين.
الأقوى هجوما
ويعد الخليج أكثر الفرق تسجيلا بـ(57) هدفا، ويعد دفاعه ثاني أقوى خطوط الدفاع في الدوري بعد القادسية، حيث ولج مرماه (27) هدفا، ويعد ثاني أقل الفرق تعادلا بعد حطين حيث تعادل (7) مرات فقط، وحقق مهاجمه حسين التركي وصافة هدافي دوري ركاء بـ(18) هدفا، إلى جانب اللاعب عبدالله السالم الذي سجل (9) أهداف.
انتعاش
انتعش الخليج في بداية فترة الانتقالات الشتوية لهذا العام، ودعم صفوفه بثلاثة لاعبين في مراكز الدفاع، وهم مرجع اليامي المعار من نجران، ولاعب الوسط عثمان الشنقيطي المعار من العروبة، إضافة إلى هزاع الهزاع المعار من الاتفاق، ما جعل “أبناء الدانة” يدخلون المنافسة بقوة هذا الموسم، ومن ثم يحققون الحلم الثالث في تاريخهم.
موقف مشرف
بعد فشل المدرب المصري السابق أيمن رجب في الصعود بالفريق في الموسم الماضي عبر الدورة الثلاثية، التي جمعته بالنهضة والرياض، سارع رئيس النادي فوزي الباشا إلى التعاقد مع المدرب الوطني، لاعب الاتفاق السابق سمير هلال، وأعطاه كافة الصلاحيات لتحديد زمان ومكان المعسكرات واختيار اللاعبين.
وساعد في نجاح سمير هلال في مهمته هذا الموسم، الموقف المشرف والرائع من أعضاء شرف الخليج الداعمين أمثال رئيس الهيئة أعضاء عبدالله السيهاتي والأعضاء سلمان المطرود وهلال الطويرقي وغيرهم اللذين وقفوا مع النادي ودعموه ماديا ومعنوياً حتى تحقق له حلم العودة من جديد.