الأخبار المحلية

حرمان البديلات من الترشيح عند اختيار وظيفة غير مطابقة للشروط

استبقت وزارة التربية الفترة التي حددتها لفتح نظام إدخال الرغبات للمعلمات البديلات (اليوم).. وبدأت منذ يوم الخميس الماضي في استقبال رغبات المعلمات البديلات.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي إن الوزارة تأمل من جميع المعلمات البديلات الدخول على رابط إدخال الرغبات ([url]http://tkml.moe.gov.sa/portal/[/url]) وتحديد نوع الرغبة الوظيفية سواء (إدارية أو تعليمية) حتى يوم 17 من الشهر الحالي.
وحددت الوزارة عددا من الشروط لإدخال الرغبات للوظائف التعليمية، منها اجتياز اختبار كفايات المعلمات، وأن يكون المؤهل صالحا للتدريس، واختيار جميع الرغبات المنسدلة من القائمة، مؤكدة أن التوزيع سوف يكون وفق المفاضلة والاحتياج المكاني، وأن اختيار الرغبة ليس شرطا للترشح لها.
و بحسب “عكاظ” نبهت الوزارة إلى أن اختيار وظيفة تعليمية لمن لا تنطبق عليها التعليمات السابقة تفوت عليها فرصة الترشيح.
إلى ذلك كشفت الإدارة العامة لشؤون المعلمين والمعلمات بالوزارة أن أسس المفاضلة للبديلات المستثنيات على الوظائف التعليمية سيتم تقسيم درجاتها على النحو التالي (30 درجة قياس، و50 درجة لعام التخرج، و20 درجة للمعدل التراكمي). وبينت أنه سيتم الترشيح للوظائف التعليمية وفق شروط التعيين عليها ومنها اجتياز اختبار القياس والمقابلة الشخصية وفحص اللياقة الطبية، ويكون التعيين وفقا للاحتياج المكاني.
أما بالنسبة للوظائف الإدارية، فأوضحت الوزارة أنه يجب على المعلمة اختيار رغبة واحدة فقط.