الأخبار المحلية

ديوان المظالم يبحث تقويم القضاة والعدالة الناجزة

افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار اليوم، ورشة عمل لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة, بحضور أمين مجلس القضاء الإداري الشيخ فهد الغنام وعدد من أصحاب الفضيلة رؤساء وأعضاء اللجان، وذلك بمقر المحكمة الإدارية بالرياض.

ورحب الشيخ النصار في كلمة له بأصحاب الفضيلة المشاركين في ورشة العمل، مقدما لهم شكره لجهودهم واهتمامهم، مؤكدا ثقة مجلس القضاء الإداري برؤساء وأعضاء اللجان، الأمر الذي سيسهم بإذن الله في نجاح عمل لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة، وسيؤدي إلى تطوير العمل القضائي في الديوان بالشكل المأمول بما يحقق العدالة الناجزة.

و وفق “واس” أشار إلى أهمية دور عمل اللجان ومسؤوليتها العظيمة في تقويم القضاة خلال فترة التجربة، ليبقى بعد ذلك من يكون قادرًا على الحكم بين الناس بالعدل والإنصاف، ومن يعمل بجميع المعلومات والمهارات اللازمة لعمله كقاضي بديوان المظالم.

وطالب رؤساء اللجان بالحرص والمتابعة المستمرة لعمل القضاة خلال فترة التجربة، إلى جانب تحفيزهم من أجل الاجتهاد وبذل الوسع للقيام بالأمانة الملقاة على عواتقهم بما يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ضمن مشروعه المبارك لتطوير مرفق القضاء.

يذكر أن ورشة العمل تتضمن ورقتي عمل، الأولى قدمها رئيس المحكمة الإدارية بمكة المكرمة الشيخ أحمد بن ضيف الله الغامدي بعنوان: (دور اللجان في متابعة القضاة الخاضعين لفترة التجربة وتنمية مهاراتهم), والثانية قدمها عضو لجنة تقويم القضاة خلال فترة التجربة في المحكمة الإدارية بجدة الشيخ محمد بن أحمد الصبان بعنوان: (إجراءات عمل اللجان في المحاكم).