الأخبار المحلية

خريجو المختبرات الطبية: توظيفنا تفرّق بين 3 وزارات.. والصحة تستقدم الأجانب

[B][SIZE=5]اتهم خريجو المختبرات الطبية وزراء الصحة والمالية والخدمة المدنية بإلقاء كل وزارة مسئوليتها على الأخرى في عدم توظيفهم، مؤكدين أنهم تقدموا بشكوى لخادم الحرمين الشريفين عبر الديوان الملكي، فتم الرد أن الموضوع محل اهتمام وسيعرض قريبا عليه.

وقال فيصل العسيري أحد الخريجين خلال لقاء ببرنامج يا هلا على فضائية روتانا خليجية، مساء أمس، إنه وزملائه ذهبوا لوزارة الصحة طمعا في مقابلة الوزير بعد أن أعلن أن بابه مفتوح للجميع، وعلى بابه رد مسئول: الوزير لا يوافق على مقابلات توظيف!.

و وفق “تواصل” أضاف أن المسئول قال له: انت إيش حدفك على هذا التخصص العسِر!.. اذهب إلى خادم الحرمين خله يوظفك!، ثم قال له أيضًا: اجمع زملائك الألف وخمسمائة وتظاهروا، وأكد العسيري أنه سجل هذا الحديث للمسؤول وتقدم بالتسجيلات للجهات المختصة.

واتهم وزارة الصحة بأنها تستقدم فنيين من مختبرات فلبينية رغم أنه لا توجد جامعة فلبينية واحدة معتمدة من وزارة التعليم العالي بالمملكة، على حد وصفه-.

وتابع العسيري: وزارة الصحة تتهم وزارة المالية، والمالية اتهمت الخدمة المدنية بالتسبب في مشكلتنا، ووزير الخدمة المدنية رد على شكوانا بأن الوزارة غير مسئولة عن تعييننا دون توصية الجهات المختصة.. حتى وصل عددنا إلى 1500 خريج، أي 1500 عاطل بلا أمل في الحصول على وظيفة.

وأضاف زميله هادي أحمد خلال البرنامج: إعلانات الصحة تطلب فنيين مختبرات من دول أجنبية إناث وبالدبلوم فقط، فكيف يعتذرون لنا بعدم وجود فرص؟.[/SIZE][/B]