الأخبار المحلية

خوجة: الإعلام السعودي يمر بأصعب المراحل .. ابتعدوا عن الشحن والتحريض

أكد الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن الإعلام السعودي يمر بتحدٍ، ومرحلة من أصعب مراحل العصر؛ الأمر الذي يتطلب أن تتماشى وسائله، وفي مقدمتها هيئة الإذاعة والتلفزيون، بسياسة إعلامية واعية ومعتدلة، مُبتعدة عن سياسة الشحن والتحريض والضجيج، وتستوحي منهجها من رسالة السماء الخالدة.

وأوضح خوجة، خلال رعايته البارحة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، احتفالية هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور 50 عاماً على بداية بث تلفزيون المملكة وإذاعتي الرياض وجدة، أن مسيرة الإعلام السعودي سارت بخطى ثابتة، ومستقرة على مر السنين، وتدرّج وتوسّع وتطوّر، مشيراً إلى القفزة الكبيرة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين بافتتاح عديد من القنوات الوطنية.

وأبان خوجة أن الإعلام السعودي بجميع قطاعاته ووسائله ظل يلقى الدعم اللامحدود والمساندة القوية من القيادة الرشيدة على امتداد هذه الفترة الطويلة حتى هذا العصر الذهبي.

ولفت خوجة إلى مبادرة القيادة بإنشاء هيئة الإذاعة والتلفزيون، الأمر الذي يشي باضطلاعها بمهام ومسؤوليات وصفها بـ “الكبيرة”. وتابع قائلاً: “إن هذه المناسبة تثمّن جهود مؤسسات الوطن، وسواعد أبنائه الذين أسهموا في بنائها حتى باتت حاضرة في الذاكرة، ونحن وإياكم ندرك ما للإعلام بمختلف وسائله من أهمية بالغة في ترسيخ المفاهيم الجيدة وتعزيزها وتوعية المجتمع، ما قد يحيط به من مخاطر تهدّد تماسكه”….