الأخبار المحلية

التماس كهربائي يخلي طالبات مدرسة عياش

أخلت مديرة مدرسة عياش الابتدائية والمتوسطة التابعة لمكتب اﻹشراف التربوي بمحافظة أبو عريش أمس الطالبات نتيجة حدوث التماس كهربائي في المبنى، وذلك حرصًا منها على سلامة الطالبات. من جهتهم، أبدى عدد من أولياء أمور الطالبات تخوفهم وقلقهم الشديدين نتيجة لحدوث التماسات كهربائية بالمدرسة خلال الشهرين الماضيين وبشكل يومي دون أي مباﻻة لقسم الصيانة بإدارة تعليم جازان. وقال المواطن ناصر عياشي:»على الرغم من أن المبنى لم يتجاوز عمره الزمني العام ونصف العام، إلا أن مشكلة الالتماس الكهربائي مستمرة منذ أول يوم دراسي به».
فيما ألمح علي محمد بأن إدارة المدرسة وجهت خطابات عدة لإدارة تعليم جازان ومكتب اﻹشراف التربوي بمحافظة أبو عريش عن تلك المعاناة، مؤكدًا أنه لم يتم التجاوب من قبلهم بالشكل المطلوب ما أدى إلى قيام مديرة المدرسة بإخلاء الطالبات ﻷكثر من خمس مرات في غضون شهر.
بينما طالب المواطنون يحيى دوشي ودغشر عياشي ومحمد عياشي وسعود جبران إدارة تعليم جازان والدفاع المدني بسرعة التدخل والكشف عن أسباب تكرار الالتماس الكهربائي وعمل تقرير يفيد إما بإغلاق المدرسة أو استمرار الدراسة بها.
وأكد عدد من الطالبات في حديث لـ»المدينة» بأنهن يسمعن بشكل يومي صافرات اﻹنذار نتيجة لحدوث التماس كهربائي ما أدى إلى حدوث الكثير من حاﻻت الهلع والخوف واﻹغماء، مفيدات بأن مركز الرعاية اﻷولية الصحية بعياش يؤكد صحة قولهن، حيث يتم نقلهن إليه لتقديم اﻹسعافات اﻷولية.
وطالبت الطالبات مدير تعليم جازان محمد بن مهدي الحارثي بسرعة إيجاد حلول عاجلة لهذه المعاناة للحفاظ على سلامتهن من التعرض ﻷي مكروه ﻻ سمح الله .
من جهته أوضح الرائد يحيى القحطاني الناطق الرسمي للدفاع المدني بمنطقة جازان بأنه في حالة استقبال أي بلاغ عن حدوث التماسات كهربائية في جهات تعليمية «مدارس « يتم مباشرة الموقع واستدعاء شركة الكهرباء لفصل التيار الكهربائي وإعطاء التوصيات والتعليمات اللازمة التي تضمن سلامتهم، وبعد ذلك يتم عمل محضر مشترك مع مندوب إدارة التربية والتعليم وتسليمه الموقع للقيام بمتابعته.
المدينة