الأخبار المحلية

الدفاع المدني يشتري 800 آلية بأكثر من 770 مليون ريال

وقعت المديرية العامة للدفاع المدني عقد استكمال للعقود القائمة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج وتصنيع آليات الدفاع المدني لشراء (800) آلية ومعدة متطورة للإطفاء والإنقاذ والدعم اللوجستي لفرق ومعدات الدفاع المدني الميدانية بتكلفة إجمالية قدرها (771) مليون ريال.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو أن شراء هذا العدد الكبير من الآليات والمعدات يأتي امتداداً لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير ودعم قدرات الأجهزة الأمنية واستكمالا للعقود السابقة. كما أن العقد يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بضرورة الاستفادة من هذا المشروع الكبير في تزويد آليات الدفاع المدني بأحدث المعدات والآليات في العالم وفقا لأرقى المواصفات الفنية ومعايير الجودة المعتمدة في تصنيع آليات الدفاع المدني. مؤكدا أن عقد شراء الآليات الجديدة تضمن تأمين (250) صهريجا للمياه ومواد الإطفاء مزودة بمضخات وقواذف متطورة و (200) عربة إطفاء متطورة لمكافحة جميع أنواع الحرائق و (150) شاحنة إنقاذ و (50) عربة سلالم لمباشر الحوادث في المباني المرتفعة و (120) عربة إنارة بالإضافة إلى (30) ونش متعدد الأغراض.

وأكد مدير عام الدفاع المدني أن امتلاك هذا العدد الكبير من الآليات والمعدات يدعم الخطط المستمرة لتطوير قدرات الوحدات والفرق الميدانية للتعامل مع مختلف أنواع الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني كما يسهم بمشيئة الله تعالى في توسيع نطاق خدمات الدفاع المدني من خلال المراكز والفرق والوحدات الـ (197) التي تم استحداثها مؤخرا في مختلف مناطق المملكة وتجهيزها بأحدث المعدات والآليات لأداء مهامها في حماية الأرواح والممتلكات….