الأخبار المحلية

“إخوان السعودية” تفنيد للمنهج ودعوات لـ”التراجع”

فيما حذر مشايخ ودعاة وأعضاء في لجان المناصحة من طموحات ما يسمى بـ”إخوان السعودية”، دعوهم للتراجع عن الإضرار بالوطن، مشيرين إلى أن منهجهم المتلون وسريته يسير على خطى الجماعة الأم في مصر.
وأوضح عدد من المشايخ في تصريحاتهم إلى”الوطن”، أن المملكة حينما حظرت الجماعة، فإن خطوتها لم تأت من فراغ؛ لأن أحلام رموزها تجاوزت منبعها الأصلي، وصولا إلى محاولات الإضرار بالأمن الوطني.
وبينما وجه عضو لجنة المناصحة في منطقة القصيم، الشيخ عبدالعزيز الخليفة رسالة لـ”إخوان السعودية” قال فيها “اتقوا الله في أمتكم وخذوا العبرة من الأمم حولكم”، أكد الداعية الشيخ محمد العريني أن “تحولاتهم تحمل الكثير من المراوغة”، في حين قال عضو لجنة المناصحة بوزارة الداخلية الشيخ محمد الفيفي “بعد بيان وزارة الداخلية يلمس المتأمل لوسائل التواصل تغيرا في لغة الخطاب عندهم من أسلوب الحدة إلى التلطف، كانسحاب تكتيكي، سيرا على أبجدياتهم في العمل بخفية لترسيخ الدولة العميقة”.
وعاد الخليفة ليشدد على أن خبثا أوصل بعضهم إلى الرغـبة في هـدم الدين باسم الدين؛ لفك تلك الوحدة بين الشعب وقيادته، فنشروا مناهج دعوية ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، لم تنتج إلا التكفير وانتقاص منهج العلماء والدولة وصولا إلى التفجير والقتل.
الوطن