الأخبار المحلية

درس تغيير مواعيد الدوام المدرسي بسبب مترو الرياض

تدرس لجان حكومية عدة تغيير وتعديل أوقات دوام المدارس في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة المقبلة، التي تتزامن مع انطلاق الأعمال الإنشائية لمشروع «مترو الرياض».

وكشف أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير خالد بن بندر عن وجود لجان تعمل على درس تغيير أوقات الدوام المدرسي في العاصمة، خلال فترات الأعمال الإنشائية لـ«مترو الرياض».

وأوضح الأمير خالد بن بندر خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في مشروع «مترو الرياض» أمس، أنه تم الانتهاء من إجراءات استقدام العمالة التي ستفد إلى الرياض على دفعات، وبحسب حاجة العمل إليهم. وأكد أن العمل سينجز في الوقت المحدد، موضحاً أن نزع الملكيات قائم على قدم وساق، وأن المواقع سلمت للجهات المعنية بتنفيذ المشروع، وبدأت عمليات الحفر. وقال إن الجهود متواصلة لإنجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة، معتبراً عقد الاجتماعات الدورية الشهرية دلالة على متابعة سير العمل في المشروع لإنجازه وفق البرنامج الزمني المحدد له، مؤكداً أن تنفيذ المشروع لن يعوق الحركة المرورية في الرياض. يذكر أن مشروع قطار الرياض الكهربائي المعروف بمسمى «مترو الرياض» يعد جزءاً من مشروع الملك عبدالله للنقل العام، الذي يتكون من القطارات والحافلات، إذ سيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسة تخترق العاصمة من جميع الاتجاهات، ويضم 85 محطة، بكلفة تبلغ 22.5 بليون دولار، ومن المقرر تشغيله عام 2018….