الأخبار المحلية

“فقيه”: تخصيص 3 مراكز طبية مجهزة لاحتواء “كورونا” بالرياض وجدة والدمام

[B][SIZE=5]كشف وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، اليوم (السبت) عن تخصيص 3 مراكز طبية في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية متخصصة في مواجهة فيروس كورونا على مستوى المملكة.

وأوضح فقيه أن هذه المراكز تأتي ضمن خطة الوزارة العاجلة لاحتواء الوضع الحالي بشأن “كورونا”، مشيراً إلى أن مجمَّع الملك عبدالله الطبي في جدة سيكون المركز الرئيسي لكورونا، نظراً للإمكانات الطبية الحديثة التي يتمتع بها المركز، إضافة إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية، وتحتوى جميعها على 146 سريراً للعناية المركزة.

ولفت إلى أن المراكز المتخصصة جميعها مهيأة بغرف عزل ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة والمعامل المخبرية، إضافة إلى العيادات الخارجية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مراكز طبية متخصصة لكورونا في مناطق أخرى من المملكة.

وأضاف: “هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطة العاجلة الهادفة إلى احتواء انتشار الفيروس، وسيتبعها عددٌ من الإجراءات الطبية الوقائية والعلاجية، حيث سيكون لهذه المراكز دور فاعل في خطتنا لمواجهة فيروس كورونا”، مؤكدا أن الوزارة تدرس جميع الخيارات الممكنة لمواجهة هذا التحدي المتعلق بالصحة العامة.[/SIZE][/B]