الأخبار الرياضية

“قدحة البلطان”.. تكلفه الإيقاف عاما.. و300 ألف

5 أيام فقط، فصلت بين تصريح رئيس نادي الشباب خالد البلطان والذي وجهه لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد أحمد عيد، وبين قرار لجنة الانضباط الصادر اليوم، والذي قرر فيه إيقاف الأول لمدة عام منذ تاريخ اليوم، وتغريمه 300 ألفا، نتيجة تصريح وصفه القرار بأنه اعتداء على كرامة ومكانة وسمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد.
وتضمن القرار، الذي حمل الرقم 169، الوقائع والأسباب التي دفعت اللجنة للانعقاد برئاسة المحامي إبراهيم الربيش، وعضوية المستشار أحمد التويجري، والحكم الدولي ناصر الحمدان، والمستشار محمد القحطاني.
وذكرت اللجنة في مسببات قرارها، أن ما أدلى به البلطان حمل تجريحا وإساءة تجاه رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي باستخدام وسيلة من وسائل الإعلام، معتبرة أن تلك المخالفة تدخل في اختصاص اللجنة بموجب المادة (53/2) التي تنص (في المخالفات الجسيمة (كالتجريح والإساءة والاتهام) في وسائل الاعلام مثل “الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها)، فتكون الغرامة المالية مبلغاً وقدره 300 ألف ريال، بالإضافة إلى الإيقاف لمدة عام.
ورأت لجنة الانضباط أن التجريح الشخصي الذي صدر من البلطان يخرج عن الإطار العام والنسق المعروف في التعامل مع شخص رئيس الاتحاد حيث كان تصريحاً موجه للشخص وليس في موضوع عمل الاتحاد الذي يمكن أن يسلك فيه الإجراءات الرسمية وعبر القنوات المحددة في النظام الأساسي للاتحاد.
يشار إلى أن قرار لجنة الانضباط قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فيما تواترت أنباء من نادي الشباب تشير لاعتزام النادي الطعن في قرار اللجنة.
الوطن