الأخبار المحلية

إلغاء خدمة حجز المواعيد بكتابات العدل إلكترونيًا

أعلنت وزارة العدل عن إلغاء خدمة حجز مواعيد كتابات العدل عبر بوابتها الإلكترونية بحيث أصبح بإمكان مراجعيها التوجه مباشرة لكتابات العدل المنتشرة في كافة مناطق المملكة والحصول على الخدمات دون أدنى تأخير.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران إن إيقاف خدمة حجز المواعيد سيكون ساريا ابتداء من اليوم، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد توفير الوزارة كافة الإمكانات التقنية المطلوبة وزيادة عدد العاملين في كتابات العدل في إطار تحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين والمراجعين فورا وفي نفس اللحظة.
وبين أن عدد كتابات العدل الأولى في كافة مناطق المملكة والتي تعمل بالنظام الإلكتروني وصلت إلى (86) كتابة عدل، يعمل بها 480 كاتب عدل، و2418 موظفا، أما كتابات العدل الثانية التي تعمل بالنظام الإلكتروني فيصل عددها إلى 203 كتابات عدل، يعمل بها 379 كاتب عدل، وأكثر من 2873 موظفا.
من جهة ثانية بحث الملتقى الرابع لمديري الفروع، عددا من المواضيع التي تهم أعمال الفروع وتطوير أعمال المحاكم والدوائر الشرعية وكل ما يخدم تسهيل الإجراءات وتنظيم العمل، وذلك في مقر فرع الوزارة بمنطقة نجران.
كما بحث الملتقى دعم الفروع بالوظائف التخصصية والهندسية والفنية، وكل ما يتعلق بالصلاحيات المالية والإدارية والتأكيد على دور مديري الفروع في ممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم وفق التعليمات المنظمة لذلك، ومعالجة الإشكالات التي تواجه الفروع في ما يتعلق بعقود صيانة مباني الدوائر الشرعية، وتجهيز وتأثيث المباني وإصلاح السيارات، وتأمين المستلزمات والمطبوعات، ومتابعة جميع طلبات المحاكم والدوائر الشرعية والوقوف على احتياجاتها لأداء أعمالها بكل يسر وسهولة.
وأفصح الملتقى عن اعتماد وزير العدل الدكتور محمد العيسى، افتتاح أربع كتابات عدل بمنطقة نجران حيث باشرت مهامها بعد تجهيزها ودعمها بما يلزم.
وفي ما يتعلق بالمشاريع فقد أنهت الوزارة جميع المخططات والتصاميم اللازمة، وسيتم البدء في تنفيذ عدد من المشاريع للدوائر الشرعية بالمنطقة بعد استكمال وتوفر الأراضي المناسبة لذلك…