الأخبار المحلية

والد قتيل يعفو عن الجاني بحق الصداقة

زفت مصادر البشرى للمواطن أحمد محمد أبوراس آل قتيد الأحمري «18 عاما»، الذي تسبب في قتل صديقه في 20 من الشهر الجاري أمام إحدى محطات الوقود في قرية حبكان التابعة لمركز بللحمر، بتنازل الشيخ عضوان بن سفير بن قتيد الأحمري خلال 8 أيام فقط من حادثة قتل ابنه «خالد – 20 عاما» أمس في المحكمة الكبرى بأبها، ابتغاء وجه الله عز وجل دون قيد أو شرط ثم لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة، بتوقيع 3 قضاة، وبحضور الوكيل الشرعي حسين بن عضوان بن سفير بن قتيد البهيشي الأحمري بالوكالة الصادرة من كتابة عدل محافظة خميس مشيط.
وقال الوكيل الشرعي لأسرة المجني عليه إن تنازلهم عن حكم القصاص بحق الجاني كان من باب القرابة والجيرة والقبيلة التي تربطهم جميعا.
وأضاف أن تداعيات الحادثة وقعت في الـ20 من الشهر الجاري أمام إحدى محطات الوقود في قرية حبكان التابعة لمركز بللحمر، عندما أقدم الجاني الذي كان يحمل مسدسا خلال قيامهما بالمزاح فيما بينهما، بالضغط على الزناد دون علم القتيل بأنه كان يحمل رصاصة بداخله وأرداه قتيلا، في حين تربطهما علاقة حميمة وصداقة قوية وجيرة منذ نعومة أظافرهما.
واختتم الوكيل الشرعي حديثه قائلا: إن والدي وعمتي «والدة المجني عليه» وأسرته كافة يطلبون الأجر والمثوبة من الله عز وجل وأن يلهمهم الصبر والسلوان في فقيدهم….