الأخبار المحلية

22 سعودية يخضعن إلى «الاختبار» لوظيفة «مغسلات مفارش» !

تقدمت 22 سعودية لوظيفة «مغسلات مفارش» لدى سلسلة مطاعم شهيرة بمحافظة جدة، إذ يخضعن لاختبارات قبول الوظيفة من الشركة المشغلة، وفق شروط ومؤهلات محددة، استعداداً لمباشرة العمل خلال الأسبوع المقبل.
وحددت «المطاعم» الوظائف للسعوديات فقط، للعمل في مغاسل خاصة تعمل على تنظيف وغسيل وتجهيز مفارش الطاولات، ومناديل القماش المستخدمة في المطاعم التابعة لها.
وأوضح مسؤول في الشركة (فضل عدم ذكر اسمه) وفقا لصحيفة «الحياة» أن هذه الوظيفة مطروحة للسعوديات، إذ يشترط على المتقدمة أن تجيد القراءة والكتابة كمؤهل للحصول عليها، وذلك براتب أساسي ثلاثة آلاف ريال، إضافة إلى بدل المواصلات، وتأمين طبي مع ضمان تسجيلها في التأمينات الاجتماعية.
وقال: «إن هذا العرض الوظيفي في المهنة جاء بسبب عدم إمكان توفير وظائف للسعوديات داخل المطاعم، بحسب الأنظمة والقوانين في السعودية».
وأشار إلى أن ساعات العمل في المغسلة لن تتجاوز الست ساعات يومياً، ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً، خصوصاً أنه تم تجهيز مكان للعمل في الشركة، يتضمن مدخلاً خاصاً، وتوفير غسالات أوتوماتيكية وبعض الأجهزة الخاصة بالغسيل.
ولفت إلى أن «مغسلات المفارش» سيعملن لتغطية حاجات مطعمين في فترة العمل الواحدة، إذ حددت الشركة عدد الموظفات اللاتي سيتم تعيينهن في المغسلة، بواقع أربع عاملات، ومشرفة تدير العمل بينهن.
الحياة