الأخبار المحلية

“نزاهة” تشترط لدخول مسابقتها: لا تضمنوا رسوماتكم “نقدا مباشرا”

أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المسابقة التوعوية الثانية، التي تهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمفهوم الفساد وأخطاره ومشاركة المجتمع في تجسيد أشكال الفساد وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وكذلك تحصين المجتمع السعودي ضد الفساد، بالقيم الدينية والأخلاقية، والتربوية، وتوجيه المواطن والمقيم نحو التحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية.
وحددت شروطاً عامة، وهي ألا تخرج عن إطار ومهام واختصاصات الهيئة، وأن يتناول المشهد موضوعا تدور حبكته حول صورة من صور الفساد المالي أو الإداري، وأن يمثل البيئة السعودية وأن لا تتضمن إساءة، أو تجريحا شخصيا، أو نقدا مباشرا.
وقد حددت نزاهة مجموعة من المواضيع التي تتناولها المسابقة كالالتزام بالنظام، والإخلاص في العمل، والإبلاغ عن المخالفات، واستغلال السلطة، والمحافظة على المرافق العامة، والاختلاس، والرشوة، والوفاء بالعقود وحددت أخر موعد لمشاركات المتسابقين يوم الخميس الموافق 20/9/1435هـ.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة هي الثانية من نوعها من تاريخ إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حيث حظيت الأولى بأقبال كبير وخاصة من فئة الشباب.
الوطن