الأخبار المحلية

الصحة : تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 421 شخصا أصيبوا به في المملكة منذ سبتمبر عام 2012 .

وقالت وزارة الصحة في بيان لها على موقعها الإلكتروني إنه تم تسجيل سبع إصابات جديدة بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، خلال الـ24 ساعة الماضية في كلٍ من الرياض وجدة والمدينة المنورة.

وأوضحت بالنسبة للإصابات الجديدة، فتم تسجيل أربع حالات في مدينة الرياض، الأولى لامرأة تبلغ من العمر 37 سنة، لا توجد لديها أعراض, مخالطة لحالة مؤكدة. ، والحالة الثانية لامرأة تبلغ من العمر 52 سنة، تعاني مرض السكري وارتفاعًا في ضغط الدم وفشلًا كلويًّا، أدخلت إلى مستشفى حكومي بتاريخ 28/3/2014 وظهرت عليها أعراض تنفسية بتاريخ 30/4/2014، وحالتها مستقرة. ، والحالة الثالثة لرجل يبلغ من العمر 48 سنة، أدخل إلى مستشفى حكومي بتاريخ 2/5/2014 بأعراض تنفسية، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة،

والحالة الرابعة لامرأة تبلغ من العمر 43 سنة, مخالطة لحالة مؤكدة، لا توجد لديها أعراض.

ووحالتين في الأولى لامرأة تبلغ من العمر 68 سنة، تعاني مرض السكري وارتفاعًا في ضغط الدم، أدخلت إلى مستشفى خاص بتاريخ 10/4/2014 بأعراض تنفسية، وتتلقى العلاج بالعناية المركزة، والحالة الثانية لرجل يبلغ من العمر 54 سنة, يعاني ارتفاعًا في ضغط الدم ومرض السكري وفشلًا كلويًّا و ربوًا شعبيًّا, أدخل إلى مستشفى حكومي بتاريخ 3/5/2014 بأعراض تنفسية، وتم تحويله إلى مستشفى حكومي بجدة, ويتلقى العلاج بالعناية المركزة.

في المدينة:

وحالة واحدة في المدينة المنورة لامرأة تبلغ من العمر 26 سنة, أدخلت إلى مستشفى حكومي , مخالطة لحالة مؤكدة، وحالتها مستقرة.

وأشار البيان إلى أن هناك حالة سجلت سابقاً وتماثلت للشفاء، وهي رجل يبلغ من العمر 68 سنة، و أخرج من مستشفى حكومي بالرياض، ولله الحمد…