الأخبار الرياضية

“مخ” فلاتة يقرب “العميد” من التأهل

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على نظيره الشباب أمس 1/صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، سجله مختار فلاتة بطريقة ذكية برأسه وهو ساقط على الأرض. ويلتقي الفريقان إيابا في الرياض الثلاثاء المقبل.
طغى الحذر على بداية اللقاء خصوصا في الجانب الشبابي، واتضح سعي مدربه التونسي عمار السويح، إلى امتصاص اندفاع لاعبي الاتحاد المدعومين بجماهيرهم الغفيرة، وعمل على إغلاق المساحات أمام الهجوم الاتحادي الذي يعتمد على السرعة في الانطلاق.
ورغم المتاريس الدفاعية الشبابية سنحت للاتحاد فرصة التقدم أهدرها محمد العمري برعونة، حينما تلقى تمريرة راشد الرهيب أمام المرمى الخالي، وحاول لعبها بطريقة فنية مبالغ فيها ليحرم فريقه من هدف محقق.
الشوط الأول لم يشهد أي تهديد حقيقي على مرمى الحارس الاتحادي فواز القرني، الذي لم يختبر طيلة دقائق الحصة الأولى، ونجح الدفاع والوسط الاتحادي في عزل المهاجم الشبابي مهند عسيري عن خطوط الإمداد المتمثلة في الثنائي أحمد عطيف والبرازيلي رافينها، فيما لم تكن المساندة الهجومية لظهيري الجنب حسن معاذ وبندر السليطين بفعاليتها المعتادة بسبب الأدوار الدفاعية التي طالبهما بها السويح للحد من خطورة الهجمات المرتدة للفريق الاتحادي.
ومع بداية الشوط الثاني، تحرر الشباب من قيوده الدفاعية، وهاجم مرمى الاتحاد بضراوة، وزار مهاجمه مهند عسيري شباك العميد، إلا أن الحكم المساعد الأول ألغى الهدف بداعي التسلل.
في المقابل، مارس عبدالفتاح عسيري مهارته في التسديد من الوضع المتحرك، وأرسل تسديدة قوية مرت بجانب القائم الشبابي، وفي تغيير أظهر النوايا الهجومية للمدرب الاتحادي خالد القروني، قام بسحب لاعب الوسط الأيسر محمد العمري، ودفع بالمهاجم عبدالرحمن الغامدي للضغط على المرمى الشبابي.
ورفض الهجوم الشبابي الهدية الثمينة من المدافع الاتحادي باسم المنتشري، الذي فشل في ترويض كرة طالت عليه لتصل إلى اللاعب البرازيلي رافينها، الذي انطلق نحو المرمى الاتحادي ومرر الكرة بشكل خاطئ لزميله مهند عسيري، رغم أنه كان في وضع جيد للتسديد نحو المرمى. ومن هجمة سريعة تمكن مختار فلاتة من وضع الاتحاد متقدما بهدف أول (75)، بعدها سعى الليث لتعديل النتيجة، وكثف هجماته مع اعتماد اتحادي على الهجوم المرتد، وكاد المرشدي أن يعيد اللقاء لنقطة البداية برأسية أبعدها القرني لركنية (83)، وظل الحال على ما هو عليه إلى نهاية اللقاء بفوز الاتحاد.

الوطن