الأخبار الرياضية

البرقان: مصير الجبرين بيد “الاستئناف”

كشف رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين عبدالله البرقان عن وصول أوراق عقد اللاعب عبدالعزيز الجبرين المنضم حديثا للنصر إلى اللجنة أمس، مبينا أنه لن يتم قيد اللاعب رسمياً في كشوف اللجنة إلا بعد بدء فترة التسجيل الصيفية التي تفتح أبوابها في 10 يوليو المقبل، وقال: “أي عقد يفوق الحد الأعلى لرواتب اللاعبين المحدد من اللجنة والذي سيطبق ابتداء من 20 مايو الحالي يشترط أن يصل للجنة قبل الموعد المحدد لكي لا يدخل ضمن النطاق، ولن تعطي اللجنة موافقتها إلا مع بداية فترة التسجيل المقبلة”.
وأكد البرقان في تصريح لـ”الوطن” أن قيد الجبرين رسمياً ينتظر أيضاً قرار لجنة الاستئناف، التي تلقت استئنافا من أطراف عدة حول قرارات لجنة الاحتراف ومنها شكوى من نادي الهلال.
ونوه بأن لجنة الاستئناف من حقها نقض عقد الجبرين مع النصر في حال رأت ذلك حسب اللوائح، وأضاف: “صلاحيات لجنة الاستئناف أعلى من الاحتراف والصلاحيات كاملة الآن تعود للاستئناف التي من حقها نقض عقد الجبرين مع النصر، بحسب قرارها، لأن أي قرار تتخذه يعد ملزما للجنة الاحتراف”.
يشار إلى أن لجنة الاستئناف تلقت استئناف كافة الأطراف التي صدرت بحقهم مخالفات مالية من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين مساء الاثنين الماضي على خلفية قضية اللاعب عبدالعزيز الجبرين وتنازع الهلال والنصر على ضمه، ليتم توقيعه مع الأخير مساء الثلاثـاء الماضي بعد 24 ساعة فقط من قرارات الاحتراف.
وقدم الجبرين وأندية النصر والهلال والرائد ووكيل اللاعب والوكيل المفوض وعضو شرف النصر سلمان المالك ورئيس الرائد عبدالعزيز المسلم ومدير كرة القدم بنادي الرائد عبدالله السبيعي، استئنافهم على الغرامات المالية التي فرضت عليهم، بينما تلقت اللجنة احتجاجاً من نادي الهلال على توقيع اللاعب لصالح النصر كون القضية منظورة لدى لجنة الاستئناف التي يُنتظر قرارها بعد أن تدرس قرارات الاحتراف والشكاوى المقدمة لها.