الأخبار المحلية

40 محافظة بلا خدمات لـ”حجاج الداخل”

[B][SIZE=5]دفع العجز الحاصل في خدمات حجاج الداخل الذي تعاني منه 40 محافظة ومركزا في مختلف مناطق البلاد، بوزارة الحج لمخاطبة شركات ومؤسسات الحج الداخلية، للإسهام في تسديد ذلك العجز بافتتاح فروع جديدة، فيما تصدرت منطقتا الشرقية وجازان قائمة أكثر المناطق حاجة لتلك الخدمات.
وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة أن الوزارة حضت الشركات والمؤسسات على المسارعة لفتح فروع لها تحقيقا للمصلحة العامة، إضافة لكون نظام خدمة حجاج الداخل ينص في أحد مواده على أن جميع المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء فريضة الحج ملزمون بالتعاقد مع إحدى الشركات والمؤسسات المرخص لها رسميا من الوزارة، وأرفقت في تعميم صادر قوائم المحافظات والمراكز المحدد فتح فروع جديدة بها.
وبينت القوائم أن منطقة الشرقية استأثرت بأكثر مناطق المملكة عجزا لفروع خدمات حجاج الداخل، إذ حددت الوزارة حاجة المنطقة في “بقيق، الشعبة، والطرف قرية بني معن، الراشدية، صفوى، والخرخير، ورأس قنوة، وقرية العليا”، في حين تمثل عجز تقديم الخدمات بمنطقة جازان في”الرائد، وضمد، والريث، والحرث، والعارضة”.
أما حاجة منطقة عسير فكانت في “عدين، وبللسمر، وبالقرن، وتثليث”، بينما حددت الوزارة حاجة منطقة الباحة في: “العقيق، وبرك، القرى، وقلوة”، بينما وجدت الوزارة حاجة منطقة القصيم لفتح فروع لشركات خدمة الحجاج في “الشماسية، والنبهانية، الأسياح، وعيون الجواء”.
وتضمنت قوائم الوزارة في منطقة نجران بـ”طباش، وحبونا، وبدر الجنوب”، وأدرجت “بقعاء، والغزالة، والشنان” في منطقة حائل، أما في المدينة فحدد عجزها بـ”المهد، وينبع النخل”، بينما منطقة الرياض تمثل العجز الحاصل بها في “السليل، والحريف”.
وحلت منطقة مكة والجوف وتبوك كأقل مناطق المملكة عجزا وحاجة، إذ حدد عجز مكة في رنية، والجوف بدومة الجندل، أما تبوك ففي محافظة حقل.[/SIZE][/B]