أخبار طبرجل

الشراري مديراً لصوامع الغلال بالجوف

تم ترشيح الأستاذ عبدالهادي بن عبدالدايم الشراري من قبل الإدارة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق مديراً لصوامع الغلال بمنطقة الجوف وسوف يباشر عمله لاحقاً خلال الأشهر القادمة وبعد الإنتهاء من تخصيص قطاع المطاحن إلى أربع مجموعات , علماً بأن صدور ترشيح الشراري مديراً لصوامع الجوف لخبراته السابقة بإدارة المستودعات وقسم الصوامع حيث كان يشغل منصب مدير المستودعات إضافة إلى إدارة قسم الصوامع.
ويعد التغيير ضمن التشكيلات الإدارية لتقسيم الصوامع التي تخضع لنظام ديوان الخدمة المدنية وهي مؤسسة حكومية . ومن المنتظر أن تدخل مؤسسة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق قائمة مؤسسات الدولة الخاضعة لمشروع الخصخصة، عبر أربع شركات ستعمل تحت إدارة القطاع الخاص خلال الأشهر القادمة وتقتصر على قطاع المطاحن بحلول العام المقبل 2015، إذ تم بدء تقسيم القطاع إلى 4 مجموعات.
وكشف مدير عام مؤسسة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي أنه تم تحديد تخصيص قطاع المطاحن في المؤسسة بتقسيمه إلى 4 مجموعات “شركات” مع الإبقاء على قطاع الصوامع تحت إدارة الدولة بوصفه المسؤول عن الخزن الاستراتيجي، مضيفا أنه سيقوم بدور المنظم للقطاع بصفة عامة.
وأوضح الخريجي أن هذه الخطوة أتت بناء على ما بدأته المؤسسة في العام 2011 من إعداد وتقييم البرنامج التنفيذي لعملية إعادة الهيكلة والتخصيص.