الأخبار الرياضية

الهلال يتطلع إلى ربع نهائي آسيا بـ”فرصتين”

يتطلع الهلال إلى تأكيد حجزه لمقعد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يستضيف نظيره بونيودكور الأوزبكي على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ16. وكان الهلال تغلب على منافسه ذهابا بهدف سالم الدوسري، ما منحه أريحية أفضل، يريد تأكيدها وإعادة ذكريات موسم 2010، عندما تجاوز ضيفه وبلغ دور الثمانية.
ويخوض الهلال اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل، فيما يحتاج الفريق الأوزبكي إلى الفوز بفارق هدفين أو نتيجة تفوق نتيجة الذهاب. ويتفوق الهلال فنيا، حيث ظهر بشكل متماسك في اللقاء الماضي، وفرض سيطرته وأسلوبه، وعاد بانتصار ثمين قرّبه من دور الثمانية.
ويتوجب على مدرب الهلال، سامي الجابر اللعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما مع استغلال المساحات التي قد تنجم عن الاندفاع المتوقع من طرف الفريق الأوزبكي الساعي للتعويض، ومحاولة مباغتته بهدف مبكر يريح الأعصاب.
ويجيد لاعبو الهلال فتح اللعب على الأطراف وتنويع الهجوم ما بين العمق وطرفي الجنب، في ظل مساندة قوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجمين، وسرعة التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بأقل عدد من التمريرات.
ويتوجب على الهلال الحذر من فتح المساحات للاعبي بونيودكور، وعدم اندفاع ظهيري الجنب، وإغلاق العمق الدفاعي بمحورين ثابتين، لسد الخلل الذي عانى منه الفريق كثيرا، لكن أداءه تحسن أخيرا لاسيما مع عودة الكوري الجنوبي كواك لمتوسط الدفاع بجوار البرازيلي ديجاو.
بدوره، يركز الفريق الأوزبكي على الكرات الطولية، والاستفادة من المساحات ما يلزم الهلال بعدم السماح له بإرسال الكرات الطولية، ومنع تقدم الظهيرين بشكل مبالغ فيه، ويعاني الأوزبك من بطء التحضير وعدم السرعة في الأداء، ما سيمنح لاعبي الزعيم فرصة استعادة الكرة بشكل جيد.