الأخبار المحلية

الشورى يصوت على استراتيجية التنمية السياحية الأسبوع المقبل

يضع مجلس الشورى اللمسات الأخيرة على استراتيجية التنميه السياحية الوطنية، والتي ستقوم اللجنة الاقتصادية بعرضها على المجلس لمناقشتها والتصويت عليها.
وأكد مصدر رسمي في المجلس أن الاستراتيجية ستكون ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الشورى الأسبوع المقبل، وهي تتناول الخطوط العريضة وتفاصيلها وتأتي تحديثا للاستراتيجية المعمول بها حاليا.
من جهة ثانية، يصوت المجلس في جلستيه يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين على نظام وظائف مباشرة الأحوال العامة، ومقترح التسجيل الجنائي ورد الاعتبار، والتقريرين السنويين لهيئة صوامغ الغلال ومطاحن الدقيق وهيئة الطيران المدني، والاتفاقية الاقتصادية بين المملكة والأردن، فيما يناقش المجلس اتفاقيه أمنية في مجال الدفاع بين المملكه وبولندا، واتفاقية تعاون مشترك بين المملكة وقيرقستان.
إلى ذلك استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضراب يرافقه عدد من المسؤولين في الهيئة.
وقدم رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال اللقاء شرحا عن خطط الهيئة واستراتيجياتها لتوفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بمستوى وجودة عاليين في كافة مناطق المملكة، مؤكدا حرص الهيئة على التعاون مع مجلس الشورى ممثلا في لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بما يعين المجلس في الوصول إلى القرارات التي تسهم في تطوير عمل الهيئة.
من جانب آخر، ناقشت اللجنة في اجتماعها برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعدون بن سعد السعدون، وبحضور المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضراب وعدد من مسؤولي الهيئة التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام 1434/1435هـ….