الأخبار المحلية

المفتي لأمير الرياض: استمع للناس وشكاواهم وانظر للأمور برفق

“استمع وأنصت للناس وشكواهم” بهذه الكلمات نصح الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، مؤكداً أن المسؤول كلما أصغى إلى الناس استفاد، داعيا إياه إلى ترك الناس يتكلموا أمامه فيسمع منهم شكاواهم، لينظر ما كان حقا فينفذه وما كان خطأ فيبينه.

يأتي ذلك في زيارة للأمير تركي بن عبد الله للمفتي ، حيث عاهد أمير الرياض الجديد مفتي السعودية على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه، ووضع مصلحة المواطن من أولوياته.

ونبه آل الشيخ المسؤولين إلى أهمية الإصغاء إلى الناس، وقال: “كل مسؤول مدعو إلى ترك الناس يتكلموا أمامه فيسمع منهم شكايتهم لينظر ما كان حقا فينفذه، وما كان خطأ فيبينه، وما كان يتعلق بدائرة حكومية يناقش الموضوع نقاشاً علمياً، فالمهم أن يكون عنده سعة أفق ورحابة صدر وعدم ضجر من الناس”.

وقال المفتي لأمير الرياض الجديد: “أسأل الله العلي القدير لكم التوفيق والسداد والعون على كل خير، وأنتم توليتم هذه الإمارة التي هي عاصمة السعودية أكبر المناطق سكناً وعملاً، وأرجو الله أن توفقوا فيها لعملٍ صالح، وأوصيكم بتقوى الله؛ لأن تقوى الله عصمة للعبد من كل الأخطاء ومنجية له من العذاب، ولا شك أن المسؤول إذا وُفّق في استيعاب الناس ورزقه الله تواضعاً ولين جانب وأصغى للناس وأخذ ما عندهم من طلبات وشكاوى، وميز بينها وفحص الأمور برفق، يوفقه الله في ذلك”.

وأضاف آل الشيخ “إن هذا المنصب منصب حساس وقيادة عظيمة، تولاها قبلكم أصحاب السمو الملكي الأمراء، فيجب يا سمو الأمير أن تتقوا الله في أنفسكم، وتصغوا للآخرين وتصبروا على ما يحدث من الناس في سبيل المصلحة العامة”.

من جهته، قال الأمير تركي بن عبد الله “أعاهدكم على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه، وأسأل الله التوفيق والنجاح على ما نقوم به في ظل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد التي تحرص كل الحرص على المواطن واحتياجاته”….