الأخبار المحلية

مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن حياة المطلوب الجهني

أكدت مصادر مقربة من عائلة المطلوب الأمني المدرج على «قائمة الإرهابيين العالميين» عبدالرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني، أن عائلته تلقت ومنذ اختفائه قبل أكثر من خمسة أعوام اتصالات عدة من المطلوب المتزوج من فتاتين، يطالب فيها ذويه بالحصول على طفلتيه، مشيرة إلى أن الطفلتين تعيشان حالياً مع أمهاتهما في مدينة تبوك.

وأوضحت المصادر أن المطلوب الجهني، الذي يحمل رقم (22) على قائمة الـ47 رفض أكثر من مرة العودة إلى البلاد وتسليم نفسه للسلطات الأمنية على رغم إلحاح عائلته، مؤكدة أن المطلوب لم يحضر مراسم دفن وعزاء والده الذي توفي قبل أربعة أعوام.

وأشارت المصادر إلى أن المطلوب الجهني ولد في حي بئر عثمان في المدينة المنورة، إذ نشأ وعاش في هذا الحي مع والديه، دارساً المرحلة الابتدائية في مدارس النجاح بحي سلطانة، في حين أكمل دراسة المرحلة المتوسطة بمدرسة القبلتين، وحصل على شهادة المعهد الفني المهني، قبل أن يلتحق بالسلك العسكري.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أدرجت اسم الجهني على قائمة الإرهابيين العالميين، مشيرة إلى أن الجهني ومواطناً عراقياً مرتبطان بتنظيم القاعدة في سورية، وكذلك هما على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)….