الأخبار المحلية

أمن المنشآت يستعرض منظومته

شهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف مساء أمس في مركز تدريب قوات أمن المنشآت بمحافظة جدة بمنطقة “ذهبان” العرض الميداني للمنظومة الوقائية في نقاط التفتيش ومداخل المنشآت، للوقوف على آخر التطورات التقنية التي تم استحداثها في قوات أمن المنشآت.
وأوضح قائد قوات أمن المنشآت اللواء الركن سعد بن محمد الماجد، أن التقنية التي تم استحداثها تتركز في رصد المركبات وتحديد هوية قائدها وما تحتويه المركبة من مواد خطرة من مسافات بعيدة عن طريق أحدث الأجهزة، إضافة إلى وظائف أخرى وتعد هذه المنظومة نقلة نوعية أمنية في مجال الرصد والكشف الاستباقي، لافتا إلى أن هذه المنظومة تمثل نقلة نوعية أمنية في مجال الرصد والكشف الاستباقي.
وأفاد أن العرض الذي أقيم في ميدان مركز تدريب قوات أمن المنشآت في ذهبان شمال جدة يهدف للتعرف على مزايا ووظائف المنظومة الأمنية التي يتم تطبيقها لأول مرة باعتبارها الأحدث، لتضاف إلى منظومات أمنية سبق تأمينها في المرحلتين الأولى والثانية.
وأشار إلى أن عمليات تدريب قوات أمن المنشآت مستمرة، ويتم ما بين وقت وآخر إلحاق مجموعة من شباب الوطن بدورات في مراكز التدريب ومن ثم يتم توزيعهم على مختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن علميات التدريب تسير على قدم وساق حيث تم تأمين الكثير ولا زال هناك ما نتطلع إلى تأمينه وتوفيره بعد التأكد من أن وجوده مهم وفعال في مجال عمل القوات.